اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على فضل الدعاء يوم عرفات

فضل دعاء يوم عرفات
فضل دعاء يوم عرفات

يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك 2021 أيام قليلة، وعن يوم عرفات لذا يتساءل الكثير من الأشخاص عن فضل الدعاء يوم عرفات  لذا ينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» فضل الدعاء يوم عرفات في التقرير التالي. 

فضل الدعاء يوم عرفات 

يقوم غير المسلم بصيام عرفات، كما للحجاج ف يعتبر الوقوف على جبل عرفات من أهم شيء في اليوم.

كما يفضل الدعاء يوم عرفات والقيام بالأعمال لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

- اللهم إني أعوذ بك ومن زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

- اللهم إني أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، وفي ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بك أن أغتال من تحتي).

- اللهم أستغفرك من جميع الخطايا والذنوب، ما عمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك، ولا تفرقنا وأهلنا بعد الممات يارب العالمين).

- رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

- يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني. 

-الإكثار من الصلاة على النبي في يوم عرفات. 

اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرا.  

موعد عيد الأضحى المبارك 2021

ومن المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى المبارك 2021 يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو، ويأتي يوم عرفات 19 يوليو،  فضل الدعاء يوم عرفات .

كما يفضل على المسلمين صيام يوم عرفات حيث اجتمع العلماء على ضرورة الصيام والقيام بالأعمال الصالحة والصلاة، ولأن ذلك آه فضل كبير للمسلم لذا يجب القيام بالطاعات.