اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

منح تعليمية لـ140 طالب بالثانويه 2021.. بالجامعة الأمريكية

منح تعليمية لـ140
منح تعليمية لـ140 طالب بالثانويه 2021.. بالجامعة الأمريكية

فرص بمثابة الأحلام لطلاب الثانوية العامة، يرغب الكثير في اللحاق بها، حيث أعلن برنامج المنح الجامعية الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن فتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد 2021  لطلاب الثانوية العامة.

تفاصيل المنح التعليمية الخاصة بالجامعة الأمريكية الثانوية العامة

تقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةبرنامج المنح بحسب الموقع الرسمي للجامعة ويتم تنفيذه بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لمدة أربع أو خمس سنوات، يسبقها سنة تمهيدية للطلاب المقبولين فى الجامعة الأمريكية ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار حسب التخصص الدراسي.

تقدم المنح نحو 140 طالب وطالبة في بالعام الدراسي الجامعي 2021-2022 للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس بعدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، حيث سيتم اختيارهم بناءً على مدى قوة وجودة استمارة التقديم بعد استيفاء معايير القبول.

شروط الالتحاق بالمنح 

وأعلنت الوكالة الأمريكية عن الموعد النهائى لتلقى الطلبات 10 أغسطس 2021، بالرغم من أنه حتى تلك الفترة لن تكون نتيجة طلاب الثانوية العامة قد ظهرت، لكن يمكن للطلاب التقديم واستكمال الأوراق فيما بعد في حالة التأهل لمرحلة المقابلات الشخصية.

ونقدم لكم شروط التقديم:
يقبل في المنح فقط الطلاب من شعبة علمى رياضة وعلمى علوم.

يقبل فقط طلاب الشعبة الأدبية من ذوى الهمم.

الدراسة بكل الأقسام باللغة الإنجليزية وبنظام الساعات المعتمدة.

يتم إتخاذ القرار النهائي في توزيع الطلاب على التخصصات في الجامعات يتم بناء على قواعد.

تتيح المنحة التعليمية بالجامعة الأمريكية
للطلاب المقبولين الدراسة ببرامج الساعات المعتمدة وتكون الدراسة بها باللغة الإنجليزية، ويدرس الطلاب تخصصات حديثة وغير تقليدية، وفقا للخطط الدراسية للجامعات المختلفة التى قد تتضمن الدراسة فى فصول تقليدية أو هجينة أو عن طريق الإنترنت وذلك لمراعاة إجراءات التباعد الاجتماعى  لسلامة الطلاب.

التخصصات المتاحة في برامج منح الجامعة الأمريكية هي:
الطاقة - المياه - الزراعة - علوم وإدارة البيانات - إدارة الأعمال والاقتصاد - علوم الحاسب الألي - الهندسة البيئية - الصحافة و التمريض، مع العلم بأن تخصص التمريض لايزال قيد الموافقة.  


ومن الجدير بالذكر، أنه حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تلك المنح بمثابة الدفعة الثانية من برنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي ينفذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، لطلاب الثانوى العام الحكومي والتجريبى ومدارس STEM.

اقرأ أيضا..