اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التعليم ترد على تسريب امتحان اللغة العربية

تسريب امتحان اللغة
تسريب امتحان اللغة العربية

أكدت وزارة التربية والتعليم أن كل ما تردد عن تسريب امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة العربية غير صحيح و ان الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لا تمت للامتحان بصلة .

و كانت الأنباء تتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب للشعبتين علمي رياضة وعلمي علوم من خلال التليجرام و مواقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك ".

امتحانات الثانوية العامة تحت السيطرة

و قد علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم بالفني، بشأن الامتحان المتداول على صفحات السوشيال ميديا، و يزعمون أنه امتحان مادة اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب بعد قليل.

و قد نجح الأمن المركزي في القبض على الطالب الذي قام بتصوير امتحان اللغة العربية داخل احدي لجان محافظة الغربية و نشره على جروبات الغش.

و قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، متابعة عملية سير أول أيام الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة، مشيرا إلى أن عدد الطلاب يصل إلى 393 ألف و 883 طالب / طالبة بالشعبة العلمية، امتحان مادة اللغة العربية، داخل 2201 لجنة.

و ذكر الدكتور طارق شوقي أن التواصل مع مديري المديريات التعليمية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، و منع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

و نبه شوقي على ضرورة الالتزام بالتعليمات التى أصدرتها الوزارة بشأن فتح لجان الامتحان، كما شدد على الالتزام بإجراءات التعقيم داخل اللجان والمسافات الآمنة بين الطلاب.

و من الجدير بالذكر أن وزارة التربية و التعليم، أوضحت أن قانون الغش على أي محاولة للغش، حيث يتم توقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين و لا و تزيد على 7 سنوات و بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه و لا تزيد على 200 ألف جنيه و ذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات و أجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية و الأجنبية منها بقصد الغش و الإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

FB_IMG_1625908605210
FB_IMG_1625908605210
FB_IMG_1625908602310
FB_IMG_1625908602310