اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كاتب خليجي: علي أثيوبيا تدبر كلام السيسي حول سد النهضة.. القاهرة لن تسمح بـ نقصان المياه

كاتب خليجي: علي أثيوبيا
كاتب خليجي: علي أثيوبيا تدبر كلام السيسي حول سد النهضة.. الق

تبقي أزمة سد النهضة الاثيوبي هي الحدث الابرز علي الساحة الدولية وبالأخص بعد خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي  امس في المؤتمر الأول للمشروع القومي حياة كريمة وتبقي العلاقات السعودية الامارتية من الامور المحورية التي تحظي باهتمام بالغ من المراقبين والكتاب واصحاب الراي وفي هذا الاطار واطر اخري علق الكاتب الخليجي رئيس تحرير جريدة السياسة وعميد الصحافة الكويتية أحمد الجارالله علي الاحداث الجارية من خلال سلسلة تغريدات اطلقها علي حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " .

خطر أحمر جديد

حيث قال احمد الجارالله : علي أثيوبيا أن تدرس وبإمعان كلام الرئيس عبد الفتاح السيسي وتدرس مقدرات مصر ومقدرات العالم المؤيد لمصر والسودان مشدداً علي ان شعب مصر وقاده مصر لن يسمحوا لأي دولة أن تنتقص من حقوقها الطبيعية في مياه النيل ، والعالم مع مصر والسودان ، والعبث بالمقدرات الدولية غير مسموح ، وتابع الجارالله : علي أثيوبيا أن تتدبر كلام الرئيس المصري فهو واضح .

كاتب خليجي: علي أثيوبيا تدبر كلام السيسي حول سد النهضة.. القاهرة لن تسمح بـ نقصان المياه

وفي سياق اخر اكد الكاتب الخليجي خلال تصريحاته قائلاً : حسم الامر والمحلات التجارية ستظل مفتوحة وقت الصلاة في مدن السعودية وهو إقفال لامبرر له فالمساجد موجودة في المولات والناس الملتزمين يتركون الشراء ويتوجهون للمساجد ، وهذا مسار كل الدول الاسلامية ممن تمارس الدين يسرآ وليس عسرآ ، بالمناسبه بعض من الباعة وروادالمحلات من ديانات أخري .

الوطنية الخليجية في سكب الزيت علي نار العلاقات العربية

وقال الجارالله في تغريدة اخري : هناك من عنده إنتفاخ ذات وهو يتحدث عن الوطنية ، لكنه إنتفاخ إحتباس أرياح ليس إلا ، فعندما نتحدث عن الوطنية واللمة الخليجية ، فهل الوطنية الخليجية في سكب الزيت علي نار العلاقات السعودية الاماراتية أو القطرية الخليجية ؟! ،  ولـ هولاء المنتفخة ذاتهم بالوطنية نقول لهم : إنه إنتفاخ أرياح سببها عسر هضم عقلي .

وشدد عميد الصحافة الكويتية علي ان السعوديين الأن  بإمكانهم السفر إلي دولة الامارات ، فالسعودية اليوم رفعت أمر منع سفر السعوديين إلي الامارات ، وسيسعد الامارتي والسعودي بالعودة للتلاقي ، شكراً وما يصح إلا الصحيح ، فالسعودية فيها ملك عادل أعز الله مساره .