اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس ثاني أيام عيد الأضحى

حالة الطقس
حالة الطقس


يتساءل المواطنين في مصر عن حالة الطقس خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، وقامت هيئة الأرصاد الجوية ، بالكشف عن الأحوال الجوية ، وذلك ضمن درجات الحرارة بداية من اليوم وحتى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ، وذلك من جو شديد الحرارة على مستوى المحافظات المختلفة من الجمهورية.

 وذلك ضمن الموجه الحارة والتي تتعرض لها البلاد منذ اليوم الجمعة ، وذلك من وصول درجة الحرارة في محافظة الصعيد وذلك من جنوب مصر ل 43 درجة ، في حين أن التي سيشعر بها المواطنين 44 درجة ، وأيضا في محافظة القاهرة فإن درجة الحرارة ستصل 40 درجة بينما المحسوسة ستكون 41 درجة.

وأيضاً حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الجو في مصر خلال ال 72 ساعة القادمة ، ضمن المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية ، وذلك من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، ومن المنتظر وذلك منذ نهاية الأسبوع المقبل أن تعاود درجات الحرارة الإنخفاض بشكل يتناسب مع المعدلات التي يتم تسجيلها خلال فترة  فصل الصيف.

حالة الطقس


حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة الطقس في محافظة القاهرة وذلك اليوم الجمعة 16 يوليو  ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، وأيضاً استمرار ذلك الإرتفاع خلال الفترة الأيام المقبلة ، وذلك ضمن ال 72 ساعة القادمة، وذلك بالتزامن مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك ، كما أن وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

،فإن ارتفاع درجات الحرارة سيظل مستمر وذلك حتى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ولكن ضمن انخفاض طفيف ، حيث أن درجة الحرارة ثاني أيام العيد وذلك من يوم الأربعاء المقبل ، ستكون 37 درجة ، في حين أن التي سيشعر بها المواطنين 39 درجة.


وذلك بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة وذلك من جو  حار رطب نهاراً معتدل ليلاً ، وبالنسبة لحالة الجو خلال اليوم وأيضا بداية أجازة عبد الاضحى المبارك سيكون شديد الحرارة خلال ساعات النهار ومن ثم سيعتدل ليلاً، وحالة الجو بالنسبة للوجه البحري من البلاد لن تختلف عن محافظة القاهرة.

سواء بالنسبة لحالة الجو اليوم وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً أو معتدل خلال ساعات الليل وأيضا بالنسبة للأيام المقبلة وحتى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وذلك بالتزامن مع الموجه الحارة التي ستشهدها البلاد بدءً من اليوم وخلال فترة عيد الأضحى.

حالة الطقس


حالة الطقس ثاني أيام عيد الأضحى جنوب مصر

تشهد حالة الطقس جنوب مصر ، ضمن شمال أو جنوب الصعيد وذلك بدء من اليوم الجمعة 16 يوليو 2021 ، بدء ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، حيث أن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد حذرت المواطنين من حالة الجو في مصر خلال ال 72 ساعة القادمة.

وذلك من ارتفاع معدلات الحرارة والتي ستصل ل 46 درجة ضمن التي سيشعر بها المواطنين بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ، وذلك بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك ، وحالة الطقس سواء ثاني أيام العيد أو اليوم ستمتاز بارتفاع معدلات الحرارة بشكل كبير ، وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً.

معتدل خلال الليل ، وبعد ذلك من المنتظر أن تنخفض معدلات الحرارة ضمن استقرار الأحوال الجوية ، وأيضا حالة الجو في محافظة جنوب سيناء ستمتاز بارتفاع درجات الحرارة وذلك بداية من اليوم وخلال  بداية إجازة عيد الأضحى  وحتى ثاني أيام العيد.

وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 40 درجة  وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة ، وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً ، معتدل خلال ساعات الليل.


حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد


حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد ، لن تختلف عن الأجزاء السابقة من الجمهورية ، وذلك من التعرض لنفس الموجه الحارة والتي تشهدها البلاد خلال الأيام الحالية ، والتي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية خلال ال 72 ساعة القادمة.

وذلك بالتزامن مع بداية عيد الأضحى المبارك والتي ستكون مستمرة ، وذلك حتى ثاني أيام العيد وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستكون 31 درجة ، في حين أن التي سيشعر بها المواطنين ستكون 33 درجة.

حيث أن حالة الجو سواء خلال اليوم مائل للحرارة خلال ساعات النهار معتدل خلال ساعات الليل ، بينما ثاني أيام العيد ستنخفض درجات الحرارة قليلاً عن المعدلات التي سيتم تسجيلها خلال بداية إجازة عيد الأضحى حيث أن الجو سيكون حار رطب نهاراً معتدل خلال ساعات الليل.

حالة الطقس


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 16 يوليو 2021


تمتاز درجات الحرارة اليوم الجمعة 16 يوليو 2021 ، بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، وذلك ضمن الإرتفاع في حالة الجو والذي ستشهده البلاد خلال ال 72 ساعة القادمة ، والذي كانت قد حذرت منه هيئة الأرصاد الجوية ، وذلك من جو حار رطب أو شديد الحرارة خلال ساعات النهار.

ومن ثم سيعتدل خلال ساعات الليل ، ومن ثم ستخفض درجات الحرارة وذلك بضع درجات خلال ثاني أيام عيد الأضحى بشكل طفيف ، ودرجة الحرارة العظمى اليوم في محافظة القاهرة ستكون 39 درجة ، والصغرى 25 درجة ، بينما في السواحل الشمالية ستكون العظمى 33 درجة ، والصغرى 22 درجة.

بينما في جنوب الصعيد فإن العظمى ستكون 42 درجة ، والصغرى 29 درجة ،  وفي شمال الصعيد فإن العظمى ستكون 40 درجة ، والصغرى 27 درجة ، وأيضا في محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 40 درجة ، والصغرى 26 درجة ، و بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

فإن درجة الحرارة الفعلية التي سيشعر بها المواطنين خلال ساعات النهار ستكون مرتفعة بمقدار درجتين وذلك ضمن جميع الأجزاء السابقة من الجمهورية ، وذلك من حالة الطقس اليوم الجمعة 16 يوليو 2021 ، وخلال ثاني أيام عيد الأضحى في مصر.