اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الشرطة الألمانية: ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات إلى 42 شخصا

من عواصف ألمانيا
من عواصف ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات إلى 42 شخصا على الأقل إلي الأن، ومازال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين، في ألمانيا وبلجيكا.

وقد ضربت فيضانات غزيرة ألمانيا وبلجيكا وحولت الجداول والشوارع إلى بحيرات، وجرفت سيارات وتسببت في انهيار بعض المباني.

وذكرت الشرطة في مدينة كوبلنز الغربية في تغريده، اليوم الخميس، إن نحو 50 شخصا محاصرين على أسطح منازلهم في انتظار الإنقاذ.

وانهارت 6 منازل خلال الليل في قرية شولد الواقعة في منطقة إيفل، وهي منطقة بركانية من التلال والوديان الصغيرة جنوب غرب كولونيا.

ومازال حجم الأضرار غير محدد، خاصتا بعد أن عزلت العديد من القرى بسبب مياه الفيضانات والانهيارات الأرضية التي جعلت الطرق غير سالكة. 

وتم تداول مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارات تطفو في الشوارع ومنازل منهارة جزئيًا في بعض الأماكن.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في المنطقة بعد أيام من هطول الأمطار الغزيرة، وشهدت مناطق واسعة من غرب ووسط ألمانيا ودول مجاورة هطول أمطار غزيرة، ما تسبب في أضرار واسعة النطاق.

وأمرت السلطات في مقاطعة راين-زيغ جنوب كولونيا بإخلاء عدة قرى أسفل خزان شتاينباشتال، وسط مخاوف من احتمال انهيار السد هناك أيضًا.

وأفادت قناة العربية، اليوم بأن الفيضانات في بلجيكا أخرجت قطارا عن مساره، مما أدي لتعطل حركة القطارات.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن عدد ضحايا الفيضانات في بلجيكا ارتفع إلى 4 قتلي على الأقل.

ومن جانبها، أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن صدمتها من العواصف التي أودت بحياة العشرات في البلاد.

الأمطار الغزيرة

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فقد ذكرت الشرطة الألمانية أن الأمطار الغزيرة والفيضانات، تسببت في انهيار ستة منازل في ولاية راينلاند بالاتينات بغرب البلاد، مما أسفر عن فقد العديد من الأشخاص. 

وفي وقت سابق، نقلت إذاعة SWR عن الشرطة قولها: إن حوالي 30 شخصا في عداد المفقودين، كما يواجه نحو 25 منزلا خطر الانهيار في منطقة شولد باي أديناو في منطقة إيفل الجبلية.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم شرطة كوبلنتس قوله: "يوجد الكثير من الأشخاص على أسطح المنازل ويحتاجون إلى الإنقاذ".

وأضاف المتحدث "لقد انتشرت فرق الإطفاء والإنقاذ في عدة أماكن، والأمور ليست واضحة حتى الآن لأن إجراءات الإنقاذ مازالت مستمرة".

وقد غرق أحد رجال الإطفاء ونشر الجيش الألماني جنودا لمساعدة السكان العالقين، يوم الأربعاء بعد أن تسببت أمطار غزيرة في فيضانات عارمة في أجزاء من غرب البلاد عرقلت حركة القطارات والنقل البري والنهري في أكثر مناطق ألمانيا اكتظاظا بالسكان.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية الألمانية تحذيرا في نشرة الصباح، من سوء الأحوال الجوية مع وجود احتمال حدوث عواصف مطيرة غزيرة في جنوب غرب ألمانيا اليوم الخميس، مع استمرار هطول الأمطار حتى مساء الجمعة.