اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب أيمن محسب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن التلاعب بمنظومة الأسمدة

 النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب

تقدم النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، موجه للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، و وزير الزراعة، بشأن التلاعب في منظومة الأسمدة، و عدم التوزيع العادل للحصص على مستوى محافظات الجمهورية مما يتسبب في معاناة العديد من المزارعين في الحصول على حصتهم المتفق عليها.

زراعة المحاصيل الصيفية

و أوضح النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، أن الفترة الأخيرة و مع زراعة المحاصيل الصيفية ظهرت مشكلة عدم التوزيع العادل للأسمدة من قبل بعض الشركات، خاصة في المحافظات البعيدة، و هذا بدوره ينعكس على الفلاح وعلى المواطن بصورة غير مباشرة،  و من قبل على قطاع الزراعة الذى يعد واحدا من أهم وأبرز القطاعات على مستوى الجمهورية، مشددا على ضرورة إصدار تكليفات عاجلة لقطاع شؤون المديريات و الجمعيات الزراعية بصرف الأسمدة للمزارعين وفقا لما هو معتمد و متعارف عليه و متفق عليه من قبل الوزارة.

وأشار النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، إلى أهمية التنسيق مع الجمعيات العامة والتعاون الزراعى لمتابعة شكاوى المزارعين في هذا الإطار ، و العمل على حل المشاكل، مع ضرورة إلزام شركات الأسمدة بمنح الوزارة الحصة المتفق عليها، و توزيعها بشكل عادل على مستوى المحافظات حتى تلك المترامية، و ان تكون هناك عدالة في عملية الصرف لجموع الفلاحين.

و طالب النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، محاسبة المقصرين و الضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه التلاعب في المنظومة و الأضرار بالمزارعين مؤكدا أن حملات التفتيش مستمرة في كل المحافظات، للقضاء على السوق السوداء.

في سياق أخر كان الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء،  ووزير القوى العاملة، بشأن انتشار عدد الصفحات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  التى تروج لوجود وظائف شاغرة وتستقطب الشباب فى خطوة الغرض منها النصب عليهم فقط واستنزاف أموالهم. وأوضح أيمن محسب عضو مجلس النواب،  أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار عدد من الصفحات الوهمية لشركات وهمية لا أساس لها علل أرض الواقع،  ويتم استقطاب الشباب من خلال الترويج بوجود وظائف شاغرة بمرتبات كبيرة لجلب أكبر شريحة من الشباب،  ويتم دفع مقابل مالى مقابل ملئ استمارة بيانات شخصية أو ما شابه فى خطوة الغرض منها جمع مبالغ مالية فقط. وطالب عضو مجلس النواب،  وزارة القوى العاملة التصدى لمثل هذه الممارسات ، من خلال تحذير وتوعية المواطنين بخطوة هذه الصفحات الوهمية، وعدم الانستيق خلفها، بالإضافة لتنظيم ملتقي توظيف معتمدة للاعلان عن فرص العمل الشاغرة فى الشركات والمصانع،  لقطع الطريق على هؤلاء الذين يمارسون أعمال النصب على المواطنين.

 وشدد أيمن محسب عضو البرلمان، على ضرورة تغليظ عقوبة ممارسة أعمال النصب عبر مواقع التواصل فى القانون الجديد، وتنظيم عدد من حملات التوعية والتثقيف للمواطنين بضرورة عدم مشاركة هذه المنشورات الوهمية المضيفة دون الوقوف على حقيقة المعلومات المتداولة بها. النائب أيمن محسب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة ويحذر من السوق السوداء للأسمدة