اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أسامة الأزهري يرد على إدعاءات مفتي إثيوبيا بشأن مياه النيل

أسامة الأزهري
أسامة الأزهري

قال أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، ان فيديو مفتي اثيوبيا بشأن مياه نهر النيل تم تسجيله وعرضه باللغة العربيةوهي اللغة الاندر حديث بها في اثيوبيا، هذا ان دل سيدل على انه يوجه الحديث الى الدول العربيه وليس للأثيوبيين، وغرضه هو التأثير علىالراي العام لدى الشعوب العربية.


كلام المفتي الاثيوبي كان حافل بالمغالطات الدينية

 

واضاف أسامة الأزهري ان كلام المفتي الاثيوبي كان حافل بالمغالطات الدينية، حيث انه اتخذ طريق الاخوان المسلمين في ايجاد اي سندشرعي من اجل مغالطة سياسية.


 

واوضح أسامة الأزهري انه ان كان المفتي الاثيوبي مدفوعا دفعا لقول هذا الكلام لحماية الاقلية المسلمة في اثيوبيا، فليس عليه حرج، ولكنان كان غير ذلك وهو يقوم بتصوير مصر بأنها معتدية وطاغية ويقول ما لم تقوله في انها تريد ان تنفرد بمياه فهذا لا يجب السكوت عليه.


كان هناك تطاول من قبل المفتي الأثيوبي على الامام الاكبر شيخ الازهر

 

واشار أسامة الأزهري الى انه كان هناك تطاول من قبل المفتي الأثيوبي على الامام الاكبر شيخ الازهر وهذا ما لا نقبل به، حيث انه ايضاهناك في كلامه اسقاط الملك النجاشي العادل على أبي احمد، ولكن أبي احمد لا يتسم من عدل النجاشي شيء.


 

واستكمل عبر مداخلته مع برنامج مساء Dmcالمذاع على قناة dmc، انه سيقوم بفيديو باللغة الأبهرية ردا على المفتي الأثيوبي، ليوضححقيقة ما تريده مصر وكشف اكاذيبهم.

https://elwekalanews.net/694664