اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بالتفاصيل أسعار السجائر الجديدة في السوق المصري

أسعار السجائر
أسعار السجائر

 

فاجأت شركة " الشرقية للدخان إيسترن كومباني " المملوكة للدولة عملائها بزيادة جديدة في أسعار السجائر الأجنبية والمحلية في السوق المصري، اليوم الأربعاء الموافق 14 يليو لعام 2021 الجاري، ويرجع السبب وراء قرار الشركة بزيادة الاسعار إلى تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل والذي تم تنفيذه منذ عام 2018 الماضي.

وتطبق شركة " الشرقية للدخان إيسترن كومباني " المملوكة للدولة، قانون التأمين الصحي الشامل والذي تم تنفيذه منذ عام 2018 الماضي، في زيادة أسعار السجائر الأجنبية والمحلية في السوق المصري، والذي نص على ضرورة تحصيل مبلغ ضئيل قدره 75 قرشًا من قيمة كل علبة سجائر تباع بالسوق المحلية، سواء كان المنتج محليًا أو أجنبيًا.

وبحسب ما أعلنت عنه شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، فإن قانون التأمين الصحي الشامل نص على ارتفاع أسعار السجائر الأجنبية والمحلية في السوق المصري كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشًا، حتى تصل إلى 150 قرشًا.

 

الشرقية للدخان تعلن عن أسعار السجائر الأجنبية والمحلية الجديدة في السوق المصري

أعلنت شركة " الشرقية للدخان إيسترن كومباني " المملوكة للدولة عملائها بزيادة جديدة في أسعار السجائر الأجنبية والمحلية في السوق المصري، اليوم الأربعاء الموافق 14 يليو لعام 2021 الجاري، وذلك طبقًا لقانون التأمين الصحي الشامل، وإليكم الأسعار الجدبدة:

- ارتفعت أصناف السجائر بمقدار جنيه واحد، ما عدا كليوباترا بلاك والتي استقر سعرها عند 24 جنيهًا للعبوة.

- وارتفعت مونايال "أحمر، أزرق، وسيلفر"، لتسجل 21 جنيهًا مقابل 20 جنيهًا من قبل.

- كما ارتفعت "مونديال سويتش" لتصل إلى 24 جنيهًا مقابل 23 جنيهًا من قبل.

- ارتفعت بوكس 10 لتسجل 11 جنيهًا مقابل 10 جنيهًا من قبل.

- وارتفعت بوسطن  بلمونت لتسجل 18.5 جنيه مقابل جنيهًا من قبل .

- كما ارتفعت كليوباترا كينج سايز لتصل إلى 17.5 جنيه مقابل 16.5 جنيهًا من قبل.

- وارتفعت كليوباترا سوقت كوين لتصل إلى 18 جنيها مقابل 17 جنيهًا من قبل .

 - وأخيرًا ارتفعت كليوباترا (بوكس أبيض ألوان) لتسجل 20 جنيهًا، كما سجلت السجائر سوبر 20 جنيهًا بعد زيادتها من قبل الشرقية للدخان.

أسعار السجائر الجديدة كما أعلنت شركة فيليب موريس مصر

تجدر الإشارة إلى أن أعلنت شركة فيليب موريس مصر كانت قد أعلنت في شهر مارس الماضي، عن زيادة جديدة في أسعار السجائر الأجنبية في السوق المصري، وتكون سجائر "مارلبورو" بجميع أنواعها يـ44 جنيهًا بدلًا من 43،  للعلبة الواحدة، ويكون  صنف "مريت" بجميع أنواعها بـ 48 جنيهًا بدلًا ن 47، للعلبة الواحدة، ويكون صنف "إل أم" بجميع أنواعها بـ 33 جنيهُا بدلًا من 32 ، للعلبة الواحدة.

وقالت شركة "فيليب موريس مصر" إن سبب زيادة أسعار السجائر الأجنبية في السوق المصري بواقع جنيه واحد على ثلاثة أنواع من منتجاتها "مريت" و"مارلبورو" و "إل أم"، جاء لدعم جهود الأجهزة الرقابية في الدولة لضبط لسوق المصري من إستغلال المدخنيين.

فيما كشف العضو المنتدب لـ "الشركة الشرقية للدخان- إيسترن كومباني" المملوكة للدولة، عن دراسة الشركة لموقف زيادة أسعار منتجاتها من السجائر في الأسواق لاتخاذ القرار المناسب، موضحًا أن قسم بحوث السوق والإنتاج يعمل على دراسة أسعار المنتجات في الأسواق أربع مرات كل عام، أي بمعدل كل ثلاثة أشهر.

من جانبه أعلن رئيس "إيسترن كومباني" عن رفضه للكشف عن موعد موحد لزيادة أسعار السجائر المحلية في السوق المصري، مؤكدًا أن قسم بحوث السوق والإنتاج يعمل على دراسة أسعار المنتجات في الأسواق أربع مرات كل عام، أي بمعدل كل ثلاثة أشهر.

 

زيادة مبيعات السجائر في عدد من الشركات

كما أعلنت شركة "الشرقية للدخان إيسترن كومباني"، في بيان سابق لها، عن تحقيق الشركة لمبيعات قياسية من منتجات السجائر المحلية في السوق خلال ثلاثة أشهر فقط، والتي بلغت نحو 17.5 مليار سيجارة.

وبلغت مبيعات صنف سجائر "كليوباترا" الأكثر شعبيةفي اسوق المصري، نحو 10 مليارات سيجارة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، حيث باعت الشركة من صنف "كليوباترا جولد" 6.3 مليار سيجارة، فيما باعت من صنف "كليوباترا سوبر" 726 مليون سيجارة.