اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

حالة الطقس اليوم الأربعاء 14 يوليو 2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس


تشهد حالة الطقس في مصر ، وذلك خلال الأيام الحالية ، استقرار معدلات درجات الحرارة وذلك على مستوى جميع الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، حيث أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء 14 يوليو 2021 ، لن تختلف عن الأيام الماضية من كون العظمى في محافظة القاهرة ستكون 37 درجة.

في حين أن العظمى ستكون 43 درجة ، والفعلية والتي سيشعر بها المواطنين ستكون مرتفعة عن المعدلات السابقة بمقدار درجتين  ، وذلك بالتزامن مع بداية فصل الصيف  ، ولكن بداية من يوم الجمعة المقبل وذلك حتى منتصف الأسبوع فإن تلك المعدلات ستتغير.

 وذلك من موجه حارة جديدة ستشهدها أغلب محافظات الجمهورية وذلك من كون درجة العظمى وذلك ضمن جنوب البلاد والذي يمتاز بتسجيل أعلى معدل ستكون 45 درجة ، في حين أن درجة الحرارة المحسوسة ستكون 46 درجة.

وستكون ذروة تلك الموجة الحارة يومي الأحد والأثنين من الأسبوع من المقبل ، ومن ثم ستنخفض درجات الحرارة مرة أخرى وذلك من عودة استقرار الأحوال الجوية في مصر ، وذلك وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس


حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

حالة الطقس اليوم الأربعاء 14 يوليو  في محافظة القاهرة لن تختلف عن الأيام الماضية وذلك من تسجيل درجات حرارة مرتفعة ولكنها أقل عن الفترة الماضية ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 37 درجة ، في حين أن التي سيشعر بها المواطنين 39 درجة.

وبداية من يوم الجمعة المقبل سترتفع درجات الحرارة بشكل كبير وذلك ضمن موجة حارة تشهدها البلاد حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 39 درجة وستواصل الإرتفاع وذلك حتى يوم الأثنين و درجة الحرارة التي سيشعر بها المواطنين ستكون مرتفعة عن المعدلات السابقة بمقدار درجتين.

وذلك من وصول معدلات الحرارة في تلك المحافظة ضمن الجزء الشمالي من البلاد ل 41 درجة ، وحالة الجو اليوم سيكون حار رطب نهاراً معتدل رطب خلال ساعات الليل ، والأحوال الجوية وأيضاً درجات الحرارة المسجلة بالنسبة للجزء البحري من البلاد لن يختلف عن تلك المحافظة السابقة.

وذلك من ارتفاع درجات الحرارة بداية من نهاية الأسبوع الحالي وحتى يوم منتصف الأسبوع المقبل وتسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة بالتزامن مع الموجة الحارة ، وحالة الجو اليوم سيكون حار رطب خلال ساعات النهار ، ومن ثم يكون معتدل رطب ليلاً.

حالة الطقس

حالة الطقس اليوم الأربعاء 14 يوليو  في محافظات الصعيد


حالة الطقس اليوم الأربعاء 14 يوليو في محافظات الصعيد ، ستمتاز باستقرار الأحوال الجوية وذلك ضمن ما شهده ذلك الجزء ضمن جنوب البلاد خلال الأيام الماضية ، ووفقاً لهيئة الأرصاد الجوية فإنه من المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة بداية من يوم الجمعة المقبل.

وذلك حتى يوم الأثنين وسيتم تسجيل أعلى معدل وذلك على مستوى محافظات الجمهورية حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 45 درجة ، والفعلية والتي سيشعر بها المواطنين 46 درجة ، في حين أن درجة الحرارة العظمى اليوم سواء في جنوب أو شمال الصعيد ستتراوح بين 37 إلى 43 درجة.

وذلك من جو شديد الحرارة الحرارة نهاراً معتدل خلال ساعات الليل ، وبالنسبة لحالة الجو في جنوب سيناء اليوم ، فإنه درجة الحرارة العظمى ستكون 38 درجة ، وسيتم أيضاً تسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة وذلك بداية من يوم الجمعة المقبل.

وحتى يوم الأثنين و حالة الجو اليوم بالنسبة لذلك الجزء من الجمهورية لن يختلف عن جنوب مصر وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً.

حالة الطقس


حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الأربعاء 14 يوليو


تتميز حالة الطقس  اليوم الأربعاء 14 يوليو بتسجيل نفس المعدلات من درجات الحرارة والتي شهدها ذلك الجزء من البلاد خلال الأيام الماضية ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 37 درجة ، وأيضا خلال الأيام المقبلة منذ  نهاية الأسبوع من يوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع .

وذلك من يوم الإثنين فإن معدلات الحرارة سترتفع وذلك كالأجزاء الأخرى من الجمهورية ضمن الموجة الحارة التي ستشدها أغلب محافظات الجمهورية حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 32 درجة في حين أن التي سيشعر بها المواطنين ستكون 35 درجة.

أما اليوم فإن العظمى ستكون 31 درجة وذلك من جو مائل للحرارة رطب معتدل ليلاً ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر فإن سيكون معتدل إلى مضطرب ، وبالنسبة للبحر المتوسط فإن سيكون معتدل وذلك كون الرياح ستكون شمالية غربية.


حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 14 يوليو

حالة الطقس اليوم الأربعاء 14 يوليو ، تتميز بتسجيل ذات المعدلات والتي تم تسجيلها خلال الأيام الماضية ، حيث أن الجو سيكون حار رطب ، وأيضا شديد الحرارة ، ومن ثم سيكون معتدل خلال ساعات الليل  حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستكون 37 درجة ، والصغرى 25 درجة.

وأيضا نفس المعدلات بالنسبة للوجه البحري من البلاد ، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 31 درجة ، والصغرى 24 درجة ، وفي جنوب مصر وذلك من محافظات الصعيد فإن العظمى ستتراوح من 38 إلى 43 درجة ، والصغرى من 25 إلى 27 درجة.


وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 38 درجة ، والصغرى 27 درجة ، كما أن درجات الحرارة والتي سيشعر بها المواطنين ستكون مرتفعة عن المعدلات السابقة بمعدل درجتين ، وذلك من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 14 يوليو في مصر.