اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أفضل 5 لاعبين في منتخب إنجلترا خلال يورو 2020

المنتخب الإنجليزي
المنتخب الإنجليزي

قدم المنتخب الإنجليزي أداءً مميزًا للغاية خلال يورو 2020 وتمكن من الوصول للمباراة النهائية والتي خسرها بركلات الترجيح أمام المنتخب الإيطالي.

خلال هذا التقرير سيتم إبراز أفضل 5 لاعبين في تشكيلة ساوثجيت خلال بطولة يورو 2020 .

رحيم سترلينغ

ظهر لاعب مانشستر سيتي ، رحيم سترلينغ، بمستوى مميز للغاية خلال منافسات البطولة يورو 2020 ، كما أنه سجل أمام ألمانيا في دور الستة عشر وصنع هدفًا لهاري كين خلال المباراة الإفتتاحية أمام أوكرانيا.

هاري ماغواير

قدم مدافع مانشستر يونايتد مستوى مميز للغاية خلال يورو 2020 ، بالإضافة إلى ثنائية مميزة رفقة جون ستونز وذلك على الرغم من تعرضه لإصابة في الكاحل قبل إنطلاق البطولة.

بوكايو ساكا

كان من المتوقع أن يكون الإعتماد في البطولة يورو 2020 على كل من فيل فودين، جاك غريليش، وجادون سانشو لكن لاعب آرسنال أثبت موهبته الديناميكية بالإخص في مباراة التشيك و مباراة الدنمارك في الدور نصف النهائي.

 لوك شاو

بدأ لوك شاو جميع مباريات المنتخب الإنجليزي في يورو 2020 ، وكان من أبرز لاعبي المنتخب خصوصًا بعد تمريراته الحاسمة الثلاث وهدفه الافتتاحي الرائع ضد إيطاليا.

 كالفين فيليبس

كانت شراكة فيليبس مع ديكلان رايس أمام خط الدفاع الإنجليزي عاملاً رئيسيًا في وصولهم إلى نهائي يورو 2020 ، بدأ لاعب خط الوسط البالغ من العمر 25 عامًا جميع المباريات السبع وقد يكون لاعباً أساسياً في تشكيلة ساوثجيت خلال السنوات القادمة.

رئيس الوزراء البريطاني

علي جانب اخر أدان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الانتهاكات العنصرية التي إنتشرت  مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي والتي استهدفت لاعبي منتخب إنجلترا  لكرة القدم بعد هزيمتهم أمام إيطاليا في نهائي "يورو 2020".

تصريح بوريس جونسون 

بعدما تم هزيمة فريق إنجلترا في نهائي اليورو صرح  بوريس جونسون في "تويتر": "هذا الفريق الإنجليزي يستحق الإشادة به كأبطال، وألا يتعرضوا لإساءة عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا: "يجب أن يخجل المسؤولون عن هذه الانتهاكات المروعة من أنفسهم".

شرطة إنجلترا تحقق في الإنتهاكات العنصرية للاعبي الفريق الإنجليزي

أفادت الشرطة بأنها ستحقق في التعليقات التي إنتشرت ضد لاعبي منتخب إنجلترا من ذوي البشرة السمراء، ماركوس راشفورد، وجادون سانشو، وبوكايو ساكا، الذين أضاعوا ركلات الترجيح في مع إيطاليا بعد التعادل 1-1، أمس الأحد، و"أهدوا" الفوز للمنتخب الإيطالي في بطولة أمم أوروبا 2020.

وأشار مسؤولو شرطة لندن إلى أنهم كانوا على علم بالتعليقات العدوانية والعنصرية، وسيتخذون إجراءات، وأكدوا: "لن يتم التسامح معها وسيجري التحقيق فيها".