اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

والد ثاني طفل يتلقى حقنة ضمور العضلات يوضح كيف تم الحقن

الوكالة نيوز

قال كريم الدين محمود والد الطفل آسر ثاني طفل يتلقى حقنة لعلاج ضمور العضلات ، أن الطفل سنه ٤ شهور، وقد لوحظ تأخره في الأداء الحركي وليس في النمو حيث في فتره من عمره كان من المفترض ان يبدأ بفعل بعض الحركات كالمشي ولكن لم يحدث هذا .

 

و أشار والد الطفل ، أنه بعد ذلك بدأ التفكير في الذهاب إلى الاطباء والمستشفيات وتم تشخيص حالتة  أنه مرض الضمور العضلي الشوكي من النوع الأول ومن ومن ضمن الاطباء الذين شخصوا حالته طبيبة تدعى ماجي حيث تولت ملفه لمدة سنتين وتابعة حالتة حتى وصل إلى هذه المرحله .

تصريحات والد الطفل

 

 و أردف والد الطفل ، أنه تم التنسيق مع وزارتي المالية والصحة لعلاجه وتوفير كل ما يتطلبة العلاج ، موضحاً أنه تم تلقيه مكالمة من أحدى الأطباء بعد سنة ونصف من الانتظار لأبلاغه بوجوب حضورة مع أسر إلى المستشفى يوم السبت لتلقي أول حقنه لعلاج مرض ضمور العضلات ، قائلاً: عندما دخلت المستشفى لم نكن في وعينا و شعرت بأنه حلم وقد حان الأوان لتحقيقة .

 

مواصلاً ، أنها كانت فرحة عارمة تعم المكان لدرجة الصدمة وبعد الحقن كان شعور الطفل مختلف و فرحته كانت واضحه برد فعله ، مضيفاً أن الطاقم الطبي كان مميز وتعاملهم وصل لمرحلة الإحتراف .

 

مراحل حقن الطفل 

وذكر في مداخلتة في برنامج “ كلمة أخيرة ” المذاع على قناة “ on ” الفضائية ، أن  الحقن قد تم في غرفة معقمة حيث هذا الجين يكون محمل على فيروس ولا يمكن لأي شخص بالتعامل معه بسهولة و تم تحضير الحقنة في غرفة منفصلة بعد ذلك دخل الطاقم الطبي إلى غرفة أخرى وهي غرفة الحقن حيث أخذت عملية الحقن ساعتين متواصلة ، مؤكداً أنه بعد ٦ شهور سيتم عمل أول تقييم لحالة الطفل و من بعدها سيتم ملاحظه التغير الحركي للطفل آسر .

و بين كريم الدين محمود ، أن الفضل بكل هذا يعود لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج كل مرضى ضمور العضلات حيث إلى الأن هذا العلاج لم يدخل إلى العديد من الدولة المتقدمة بسبب تكلفة العلاج الباهضة .