اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

محمد مختار: مبادرة أمل في بكرة لعلاج ضمور العضلات لدى الأطفال

صندوق تحيا مصر في القطاعات المختلفة

الوكالة نيوز

قال محمد مختار المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر أن صندوق تحيا مصر شارك في العديد من مبادرات الخاصة بالصحة التي من شأنها رفع مستوى التقدم الصحي في مصر، ومن ضمن هذه المبادرات هي مبادرة «أمل في بكرة».

 

محمد مختار المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر

 مبادرة «أمل في بكرة»

وأفاد  محمد مختار أن مبادرة «أمل في بكرة»، والتي تدعمها الدولة هي  لتوضيح فكرة ضمور العضلات لدى الأطفال، والأمراض الوراثية النادرة، وتوفير الأدوية، وأساليب التشخيص التي تمكنا من الحد من هذه الأمراض مع الوقت.

 مبادرة «أمل في بكرة»

القوافل الميدانية

أضاف  محمد مختار أن صندوق تحيا مصر يحتوي على ملف صحة، وتم توفير علاج غير متوافر في الغالب لمرضى فيروس c،وبلغ عدد المرضى 230 الف حالة، وتم العمل على فكرة القوافل الميدانية.

توفير 1500 جهاز غسيل كلوي

وأكمل محمد مختار  أن ملف الصحة لم يتوقف عند هذا الحد بل سيتم المشاركة مع وزارة الصحة لتوفير 1500 جهاز غسيل كلوي، و1000 كرسي بديل للأسرة في الغسيل الكلوي، والعمل على افتتاح محضن متكامل يحتوي على 19 حضانة في مستشفى أبو الريش للأطفال، واوشكنا على الإنتهاء من اعمار 1874 منزل كمرحلة رابعة لإعمار المناطق المتدهورة، لنصل إلى أكثر من 380 قرية على مستوى الصعيد والدلتا.

توفير 1500 جهاز غسيل كلوي

تحقيق أكبر نسبة من الإستفادة

وقال  محمد مختار إنه يتم العمل على المشروع الأكبر حاليا وهو شراكة مع القطاع الخاص في تطوير القرى وهي مبادرة «حياة كريمة»، وإعلان الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بتعاون جميع القطاعات لعدم إهدار الموارد ولتحقيق أكبر نسبة من الإستفادة.

مبادرة «حياة كريمة»

مصر تتقدم بسرعة كبيرة

وناشد  محمد مختار في برنامج "هذا الصباح" على اكسترا نيوز أن السرعة التي تعمل بها مصر وصندوق تحيا مصر، وهذا يزيد من الحاجة إلى التبرع للصندوق، ولكن الحقيقة أن المصريين في الداخل والخارج شاركوا وساندوا الصندوق، وبهذا نرى التقدم الذي يتم توفيره على أرض الواقع.

في ظل التنمية التي تشهدها البلاد يبذل صندوق تحيا مصر جهودا كبيرة في معاونة أجهزة الدولة نحو تطوير الخدمة الصحية المقدمة إلى المواطنين، وبخاصة الأسر الأولى بالرعاية، 

وكانت بداية جهود الصندوق بمواجهة فيروس سي بشراكة ناجحة مع الحكومة من خلال القضاء على قوائم انتظار مرضى فيروس سي وتوفير العلاج لهم. ومضي الصندوق في مساندة الدولة في مواجهة الفيروس، ووفر الجرعات العلاجية لنحو 336 ألف مواطن بالمجان، وكذا الكواشف الطبية المستخدمة في القوافل والدعم المستمر الذي قدمه مركز صندوق تحيا مصر لعلاج أمراض الكبد بالمجان في محافظة الأقصر الذي يخدم محافظات جنوب الصعيد. 

مبادرة نور حياة

ومع إطلاق الرئيس مبادرة نور حياة في يناير 2019 لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الابصار بين البالغين وتلاميذ المرحلة الابتدائية تضاعفت مشاركة الصندوق في تقديم الخدمة الصحية حيث استهدفت المبادرة 1.1 مليون مواطن حتى الآن، أما مرضى الفشل الكلوي فقد وجه الرئيس بمشاركة الصندوق في احلال وتجديد ماكينات الغسيل الكلوي في المستشفيات الحكومية ووفر الصندوق 1500 ماكينة غسل كلوي و1000 كرسي مريض ضمن المبادرة الرئاسية "كلنا جنبك".