اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

موكا حجازي فتاة التيك توك الجديدة.. هل هى ضحية أسرة أم جانية؟

موكا حجازي
موكا حجازي

بعد حنين حسام، ومودة الأدهم، تصدر اسم فتاة تيك توك جديدة تدعى «موكا حجازي» تريند مواقع التواصل الإجتماعي، لتعيد إثارة الرأي العام مرة أخرى، بعد إلقاء القبض عليها بسبب نشرها فيديوهات خادشة للحياء عبر حسابها الشخصية على إنستجرام وتيك توك، وتركت تلك الفتاة  علامات استفهام كثيرة ما بين كونها ضحية تفكك أسري أم هى جانية ومراهقة، وفي السطور التالية، نجيب عن تلك التساؤلات بالتفصيل.

من هى موكا حجازي؟

- اسمها الحقيقي نانسي.

- تبلغ من العمر 16 عاما.

- يعمل والدها تاجرًا في مجال الملابس والأم مديرة حضانة.

- عاشت فترة مع والداها في الجزائر بعد إنفصاله عن والدتها.

- عادت لمنطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر التي تعيش بها والداتها.

- أقدمت على الانتحار بـ«شفرة موس» بسبب رفضها الإقامة مع والدتها.

- بعد عودتها لمصر مع الوالد كرهت والدتها لأسباب غير معلومة، وهو الأمر الذي جعلها ترفض العيش معها، بل وحاولت الإقدام على قتلها.

- أبلغت والدتها الشرطة، وتم إيداعها دار رعاية، لمراقبة سلوكها.

- بعد عام تمكنت الفتاة من الهروب من دار الرعاية.

- ولجأت للعيش مع صديقاتها في شقة بـ6 أكتوبر.

- بعد هروبها تعرفت على شاب يدعى «معاذ» أقنعها بفكرة عمل فيديوهات على التيك توك للحصول على المال.

- ثم بدأت موكا بعد ذلك بعمل فيديوهات عارية لها، وازداد عدد متابعيها بسبب مقاطع خادشة للحياء.

- واستمرت الفتاة في نشر الفيديوهات المخلة حتى رصدت أجهزة الأمن صفحتها.

- وتمكن ضابط مباحث الآداب من تحديد مكان إقامتها، وتم القبض عليها في ميدان الحصري.

- واعترفت الفتاة على صديقها الذي كان يساعدها على تصوير المقاطع المخلة، مقابل حصوله على نسبة من الأرباح، كما اعترفت الفتاة بارتكابها جميع ما سبق بالإضافة لأعمال منافية للآداب، وتم تحرير المحضر وإحالتها إلى النيابة.

- وفي التحقيق معها، اقرت الفتاة انها فضلت التعري على ما وصفته بالبهدلة وقالت خلال التحقيق معها : «أيوة كنت برقص عشان أكسب فلوس كتير من المشاهدات، الرقص والدلع والفلوس أحسن من الفقر والبهدلة».

- وقررت النيابة العامة حبس المتهمة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن تسلمت النيابة تحريات المباحث التي تثبت ممارستها للأعمال المنافية للآداب، وتحفظت النيابة على 12 فيديو تتضمن إيحاءات جنسية صريحة تظهر فيها موكا حجازي شبه عارية.

وبذلك نقول أن ما حدث للفتاة، يعود لخلافات أسرية حادة، وبعد هروبها وحاجتها للمال والشهرة السريعة، ولاقت فكرة ذاك الشاب الذي تعرفت عليه، ترحيباً في صدر الفتاة الغير مستقرة فكريا من الأساس بسبب التفكك الأسري الذي تعاني منه.

عقوبة موكا حجازي؟

ومن المتوقع أن يتم حبس موكا حجازي 3 سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية لا تقل عن 100 ألف جنيه، بناء على التهم الموجهة لها، لأنها تعد جنحة وليست جناية، وذلك بحسب ما ينص عليه قانون العقوبات.
جدير بالذكر أنه تم حبس حنين حسام 10 سنوات ومودة الادهم 6 سنوات وتغريم كلا منهم 200 ألف جنية في تهمه الاتجار في البشر، وذلك بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«فتيات التيك توك».