اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم الجمعة 9/7/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس اليوم الجمعة 9 يوليو لن تختلف عن الأيام الماضية ، وذلك من استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، في الأجزاء المختلفة مع الجمهورية ، وذلك بالتزامن مع بداية فصل الصيف وأيضا منخفض الهند الموسمي والذي تمر به البلاد منذ الفترة الماضية.

 والذي بدوره يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو ، حيث أن العظمى في جنوب مصر ستكون اليوم 43 درجة ، ضمن أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى الجمهورية ، ولكن وبسبب ذلك المنخفض فإن درجة الحرارة الفعلية التي سيشعر بها المواطنين هي 45 درجة.


وذلك من جو شديد الحرارة يتطلب عدم التواجد فترات طويلة تحت أشعة الشمس ، والإكثار من شرب السوائل الباردة على مدار اليوم وخصوصاً ضمن ذروة ارتفاع درجات الحرارة وذلك خلال منتصف اليوم ، في حين أن العظمى في محافظة القاهرة ستكون 36 درجة.

ضمن نفس درجة الحرارة التي تم تسجيلها خلال الأيام الماضية بالنسبة لتلك المحافظة وأيضا غيرها من المحافظات التي تقع في الوجه البحري من البلاد وذلك من الجزء الشمالي من مصر ، وبسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فإن درجة الحرارة والتي سيشعر بها المواطنين بالنسبة لتلك الأجزاء من الجمهورية هي 40 درجة.

ومن المنتظر أن يستمر تسجيل تلك المعدلات من درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة ضمن المعدلات الخاصة بفصل الصيف ، ولكن بعد انتهاء منخفض الهند الموسمي من المنتظر أيضاً انخفاض نسبة الرطوبة وبالتالي قلة شعور المواطنين بالجو الشديد الحرارة.

وعودة تسجيل درجات الحرارة الخاصة بفصل الصيف فقط ، وذلك من ارتفاع درجات الحرارة بمعدل بسيط خلال فترة منتصف النهار ومن ثم اعتدال الجو مرة أخرى ، وذلك ضمن الجو الذي تتميز به البلاد خلال ذلك الفصل من فصول السنة.

حالة الطقس 


حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري 


تتميز حالة الطقس في محافظة القاهرة والتي هي تقع في الجزء الشمالي من البلاد ، باستمرار تسجيل درجات حرارة مرتفعة وذلك بسبب منخفض الهند الموسمي والذي تتعرض له البلاد كونها تتواجد في قارة أفريقيا وذلك كون العظمى اليوم ستكون 36 درجة.

في حين أن المعدل الذي سيشعر به المواطنين هو 40 درجة وذلك ضمن النتيجة المترتبة على ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو والذي سيكون حار رطب نهاراً خلال النهار ، ومن ثم سيعتدل ليلاً ، وأيضا في الجزء الذي يقع في الوجه البحري من البلاد فإنه لن يختلف عن محافظة القاهرة.

حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون مرتفعة بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة بمعدل يؤدي إلى أن تكون درجة الحرارة 40 درجة ، وأيضاً الجو خلال ساعات النهار سيكون حار رطب ، ومن ثم سيعتدل ليلاً ، ومن المنتظر أن تستقر درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة .

سواء على مستوى تلك الأجزاء من الجمهورية، أو جميعها وذلك بالتزامن مع انتهاء منخفض الهند الموسمي ،كما أنه وخلال ساعات النهار اليوم في محافظة القاهرة ستكون الرياح نشطة وذلك على مدار اليوم بالكامل.

حالة الطقس 


حالة الطقس اليوم الجمعة 9 يوليو في محافظة الصعيد

تشهد حالة الطقس في اليوم الجمعة 9 يوليو في محافظة الصعيد ، ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ضمن المعدلات التي تم تسجيلها بالنسبة لذلك الجزء من البلاد بالتزامن مع وجود منخفض الهند الموسمي والذي بدوره يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.

ولكن تلك الأجزاء من الجمهورية سواء من جنوب أو شمال الصعيد تمتاز بتسجيل أعلى معدل من درجات الحرارة على مستوى الجمهورية سواء خلال تلك الفترة من العام ، أو خلال فصل الصيف بالكامل حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 43 درجة.

 والفعلية والتي سيشعر بها المواطنين بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو هي 45 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً ، كما أنه سيتم تسجيل اليوم معدلات مرتفعة في محافظة جنوب سيناء لن تختلف بشكل كبير عن شمال الصعيد من مصر وذلك من كون العظمى ستكون  37 درجة .

في حين أن الفعلية ستكون 40 درجة وذلك من جو أيضاً يمتاز أنه شديد الحرارة نهاراً ، ومن ثم يصبح معتدلاً خلال الليل ، وذلك مع وجود الرياح النشطة ومن المنتظر أن تنخفض تلك المعدلات من درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

وذلك بالتزامن مع انتهاء منخفض الهند الموسمي وذلك من تسجيل درجات حرارة أقل وأيضاً انخفاض نسبة الرطوبة.

حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الجمعة 9 يوليو

حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد اليوم الجمعة 9 يوليو تمتاز بارتفاع معدلات درجات الحرارة ، حيث أن درجة الحرارة العظمى اليوم ستكون 31 درجة ، وذلك ضمن تسجيل درجات حرارة مرتفعة بالنسبة لذلك الجزء من البلاد ، ولكنها تعتبر الأقل بالمقارنة مع باقي الأجزاء من الجمهورية.

 وذلك بالتزامن مع وجود الرياح النشطة ، وأيضاً ارتفاع نسبة الرطوبة وذلك من جو مائل للحرارة نهاراً ومن ثم سيكون معتدل خلال الليل ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر وأيضا المتوسط فإنها اليوم ستمتاز بالإعتدال وذلك كون ارتفاع الموج لن يتجاوز مترين.


ومن المنتظر خلال الأيام المقبلة أن تستقر درجات الحرارة مرة أخرى ، وذلك من تسجيل المعدلات المتعارف عليها خلال فصل الصيف ، وذلك بعد انتهاء تلك الموجه الحارة من ارتفاع درجات الحرارة وأيضا نسبة الرطوبة بفعل منخفض الهند الموسمي.

حالة الطقس 


درجات الحرارة الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 9 يوليو


حالة الطقس درجات الحرارة الحرارة المتوقعة اليوم 9 يوليو ، وذلك في الأجزاء المختلفة من الجمهورية ستكون مرتفعة وذلك من جو حار رطب أو شديد الحرارة خلال ساعات النهار ، ومن ثم سيكون معتدل ليلاً ضن الأجزاء المختلفة من الجمهورية.

حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون في القاهرة وأيضا الوجه البحري من البلاد 36 درجة ، والصغرى 24 درجة ، وفي جنوب مصر وذلك من محافظات الصعيد فإن العظمى ستكون 43 درجة والصغرى 28 درجة ، وفي جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 37 درجة ، والصغرى 25 درجة.

 وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 31 درجة ، والصغرى 24 درجة ، وذلك ضمن درجات الحرارة المسجلة حيث أن الفعلية التي سيشعر بها المواطنين اليوم ستكون أعلى بمعدل درجتين إلى 3 درجات ، وذلك من حالة الطقس اليوم الجمعة 9 يوليو ودرجات الحرارة المتوقعة في الأجزاء المختلفة من البلاد.