اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

استشاري تغذية توضح بعض الحقائق عن نظام الكيتو

الوكالة نيوز

قالت استشاري التغذية العلاجية نهلة عبدالوهاب ان نظام الكيتو يعمل علي الحرق فبدلا من حرق السكريات بالجسم يقوم بحرق الدهون، و يستخدم كعلاج وليس كنظام حياة، و وضحت أن نظام الكيتو يكون بنسبة 75% دهون صحية، و 20% بروتين، و 5% نشويات معقدة، و نوهت من أخذ المكملات الغذائية بكميات كبيرة، و نظام الكيتو لابد من الالتزام به لمدة 6 أشهر.

أهمية نظام الكيتو

وأضافت أن نظام الكيتو قد يبدو جيد لبعض الأشخاص نتيجة انه بإمكانه تناول الأطعمة التي يحبها كالمايونيز و غيره من الدهون التي تمنع في أنظمة الغذاء الأخرى، إلا أن نظام الكيتو قد يضر بصحة الإنسان في بعض الأوقات و ذلك كونه لا يتناول أي خضروات أو فواكه.
 


و طالبت علي الملتزمين بنظام الكيتو عدم تغيير الطبيب الخاص بكم، فنظام الكيتو يعتمد علي ما يصفه الطبيب للحالة، و عند تغيير الاستشاري أو الطبيب المعني بالمتابعة معكم قد يضر هذا أيضا بصحكتم الجسدية نتيجة لتغيير ما يستقبله الجسم عما كان يحتاجه و يستقبله سابقا.

نظام الكيتو

و استطردت بنصائح لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات، أولها النوم السليم من 10 مساءا حتي 4 فجرا، وممارسة رياضة يومية علي هيئة حركات بسيطة في غرفته حتي، و لابد أن يقوم بالتحرك كل نصف ساعة لتجنب التهاب المفاصل و تيبس العضلات، و النور الجيد.

وأكملت في مداخلتها في برنامج “هذا الصباح” علي قناة اكسترا نيوز أن يتناول الطلاب وجبات خفيفة سليمة صحية، مثل أنواع سلطات مختلفة أو الخضروات الملونة كالخيار والجزر و البقدونس.

يعد نظام الكيتو دايت هو واحد من الأنظمة الغذائية المتبعة في نقص الوزن، و يعد من الأنظمة الحديثة  و لكنه اشتهر بكثرة خلال الفترة الماضية، نظراً لإقبال الكثير من الأشخاص حول العالم عليه.

الفكرة في نظام الكيتو دايت هي أن تحصل على سعرات حرارية أكثر من البروتين و الدهون و أقل من الكربوهيدرات، و أنك تقلل كثيراً من الكربوهيدرات التي يسهل هضمها مثل السكر و الصودا و المعجنات و الخبز الأبيض.