اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العظمى 43.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 7/7/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد حالة الطقس في البلاد اليوم الأربعاء 7 يوليو 2021 ، استمرار ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية ، وذلك من كون أقصى معدل سيتم تسجيله اليوم هو 43 درجة وذلك من درجة الحرارة العظمى.

في حين أنه وبسبب نسبة الرطوبة فإن درجة الحرارة الفعلية والتي سيشعر بها المواطنين هو 45 درجة ، بينما العظمى في القاهرة اليوم ستكون 36 درجة ، وذلك الإرتفاع في درجات الحرارة بسبب منخفض الهند الموسمي والذي تتأثر به البلاد منذ الفترة الماضية ، وذلك بالتزامن مع بداية فصل الصيف.

ومن المنتظر أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة بتلك المعدلات خلال الأيام المقبلة ، وذلك من منتصف الأسبوع المقبل ، وذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية ، ضمن الجو الذي تمتاز به البلاد خلال تلك الفترة من العام ، ومن ثم وبالتزامن مع منتصف شهر يوليو .

، فإنه من المنتظر أن تستقر درجات الحرارة على مستوى الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، وذلك من انخفاض نسبة الرطوبة وأيضا درجات الحرارة سواء من العظمى وأيضا الصغرى ، وبدء انتهاء ذلك المنخفض والذي يوجد في طبقات الجو العليا.

وبالتالي يؤدي إلى الشعور بذلك الجو الشديد الحرارة ، وبدء تسجيل درجات الحرارة المعتادة خلال فصل الصيف من كل عام ، واليوم ستوجد إحدى الظواهر الجوية ، وذلك من الرياح النشطة ولكن بشكل متقطع في أماكن مختلفة من الجمهورية.

حالة الطقس


حالة الطقس اليوم الأربعاء في القاهرة والوجه البحري

تتميز حالة الطقس اليوم الأربعاء في محافظة القاهرة باستمرار ارتفاع درجات الحرارة ، والذي وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية سيكون مستمر وذلك حتى الأسبوع المقبل ، ودرجة الحرارة العظمى اليوم ستكون 36 درجة ، ونسبة الرطوبة ستكون من 30_80 وهو الأمر الذي سيجعل درجة الحرارة الفعلية.

والتي سيشعر بها المواطنين مختلفة عن المعدل السابق بفارق 4 درجات ، حيث أن ذلك الأمر بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة ، وذلك من جو حار رطباً نهاراً معتدل ليلاً، في حين أن الأجواء بالنسبة للوجه البحري من البلاد لن تكون مختلفة ، وذلك من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال ساعات النهار.

 وذلك من جو حار رطباً نهاراً بينما سيكون معتدل خلال الليل ، مع وجود إحدى الظواهر الجوية وذلك من الرياح النشطة ولكن سيكون ذلك خلال فترات متقطعة من اليوم وليس بشكل مستمر ، وذلك ضمن الإرتفاع في درجات الحرارة والذي تشهده البلاد منذ الفترة الماضية على مستوى الأجزاء المختلفة من البلاد.

حالة الطقس


حالة الطقس في محافظات الصعيد اليوم الأربعاء 7 يوليو 2021

تشهد حالة الطقس اليوم في محافظات الصعيد ضمن الجنوب من مصر استمرار ارتفاع معدلات الحرارة ، مع تسجيل أعلى معدل على مستوى الجمهورية كالمعتاد وذلك من 43 درجة وذلك بالنسبة لدرجة الحرارة العظمى ، والتي ستصل ل 45 درجة ضمن الفعلية التي سيشعر بها المواطنين بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة.


والتي ستكون 90_40 وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً ، ومن ثم يكون معتدل خلال ساعات الليل ، مع وجود نشاط للرياح بشكل متقطع على مدار النهار ، وأيضا بالنسبة لمحافظة سيناء فإن درجات الحرارة ستكون مرتفعة وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة ونشاط الرياح.

حيث أن الرطوبة معدلها سيكون 25_40 درجة ، ودرجة الحرارة العظمى ستكون 39 درجة ، ولكن الفعلية ستكون 42 درجة ، ومن المنتظر استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بالنسبة لتلك الأجزاء من الجمهورية كغيرها من الأجزاء الأخرى.

حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم 7 مايو 2021

تتميز حالة الطقس اليوم 7 مايو في السواحل الشمالية من البلاد ، استمر ارتفاع معدلات الحرارة ، وذلك ضمن الأجواء الحارة والتي تشهدها البلاد ، منذ الفترة الماضية بسبب منخفض الهند الموسمي والذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة ، وبالتالي الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة.

وستكون العظمى اليوم بالنسبة لذلك الجزء من البلاد 32 درجة ، مع وجود نشاط للرياح ، حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون مائل للحرارة رطب بينما خلال ساعات الليل سيكون معتدل ، ومن المنتظر استمرار نفس المعدلات السابقة من درجات الحرارة وذلك حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر وأيضا المتوسط فإنها ستكون معتدلة إلى مضطربة وذلك بفعل الرياح الشمالية الغربية ، حيث أن ارتفاع الموج لن يتجاوز مترين ونصف.

حالة الطقس


حالة الطقس اليوم الأربعاء 7 مايو ودرجات الحرارة المتوقعة

تمتاز حالة الطقس اليوم الأربعاء 7 مايو باستمرار ارتفاع معدلات درجات الحرارة وذلك من جو شديد الحرارة بالنسبة لجنوب مصر ، حار مائل للحرارة خلال ساعات النهار بالنسبة للأجزاء الأخرى ، ومن سيكون معتدل خلال ساعات النهار ، وستكون العظمى اليوم 36 درجة والصغرى 24 درجة.

 وذلك بالنسبة لمحافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد ، في حين أن العظمى في السواحل الشمالية ستكون 32 والصغرى 23 درجة ، وفي شمال الصعيد فإن العظمى ستكون 37 درجة ، والصغرى 25 درجة ، بينما في جنوب الصعيد فإن العظمى ستكون 43 درجة ، والصغرى 26 .

وفي جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 39 درجة ، والصغرى 27 درجة في حين أنه وبسبب نسبة الرطوبة فإن درجة الحرارة الفعلية ستكون أعلى من المعدلات السابقة ب 4 درجات مؤية ، وذلك من حالة الطقس اليوم الأربعاء 7 مايو ، ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر.