اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

محافظ القاهرة يتفقد المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

الوكالة نيوز

قال محافظ القاهرة "خالد عبدالعال" انه تم تفقد جميع المدارس التي من المفترض أن تقعد بها إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة القاهرة، وتبدأ الإمتحانات يوم السبت الموافق 10/7 حتى 2/8، مع وجود الاستعدادات والإجراءات الاحترازية.

وأضاف محافظ القاهرة أن عدد اللجان لامتحانات الثانوية العامة بلغ 293 لجنة بها 293 الف طالب على مستوى القاهرة، وتم تجهيز أجهزة رصد الحرارة وبوابات التعقيم وجميع المستلزمات الطبية والتأكيد على تواجد طبيب أو زائر صحي لتتم عملية الإمتحانات في سلام وبسلالة.

وأكد محافظ القاهرة وجود تنسيق تام بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الإتصالات بشأن الطلاب المتلقيين الإمتحانات إلكترونيا، وتأكيد عدم حدوث أي مشاكل في الإنترنت.

محافظ القاهرة يعلن استعدادات الثانوية العامة

وأضاف أنه يتم انشاء غرفة عمليات تضم جميع الأجهزة المعنية بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة بشأن الإمتحانات، وتعمل هذه الغرفة لاستدلال على مدى جاهزية اللجان بشأن الإجراءات الاحترازية، مع التأكيد على رؤساء الأحياء بمداومة المرور.

وأفاد محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع مسؤولين المرور لضمان وصول الطلاب في الموعد المحدد، ونطالب من أولياء الأمور الإلتزام بالإجراءات الاحترازية.

وطمأن أولياء الأمور على الطلاب قائلا: هم أبناءنا، ومسؤوليتنا، وهذه رسالتنا نحوهم، وتم التأكيد على الإجراءات الاحترازية.

وطمأنينة الطلاب انه لن يوجد أي مشكلة في الإمتحانات سواء في الانترنت أو أي مشكلة أخرى، ولا داعي للقلق فيوجد متابعة ميدانية للجان، والاهتمام بالإجراءات الاحترازية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية.

وطبقا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020-2021، تكون الامتحانات بداية من 10 يوليو وحتي 2 أغسطس 2021.

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحانات اعتبارا من السبت 10 يوليو وحتي السبت 31 يوليو.

طريقة الامتحان ووسيلة الإجابة للطلاب النظاميين:
– تعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

– الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط.

– سيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

– سيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.