اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وفد إعلام النواب يتابع تطوير قصر التذوق بالإسكندرية

وفد اعلام النواب
وفد اعلام النواب

 

زار وفد برلماني من لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور نادر مصطفى وكيل اللجنة عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين اليوم الثلاثاء قصر ثقافة التذوق الفني بسيدي جابر للوقوف على المشاكل التي تواجه قصر الثقافة. 

وكان في استقبالهم الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي أكد أن الأعمال كانت متوقفة في تطوير القصر نتيجة خلاف مع المقاول وتوقفت الأعمال منذ عام ٢٠١٧ مضيفا أنه سيتم تطوير وإحلال وتجديد القصر ومنظومة الحماية المدنية وإعادة ترتيب القصر وقاعاته واعادة صياغة الاثاث لإعادته لحالته الطبيعية. 

وأكد أن مشروع التطوير تم إسناد الى الهيئة القومية للإنتاج الحربي وهناك دعم كبير لإنجاز المشروع وسرعة افتتاح القصر من قبل وزيرة الثقافة والتي قررت بدء العمل الفوري للتطوير وإحلال وتجديد القصر.

دعم قصور الثقافة

من جانبه أكد الدكتور نادر مصطفى رئيس الوفد البرلماني وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار في مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن لجنة الإعلام تقف وتدعم قصور الثقافة والمسارح لتؤدي دورها على أكمل وجه لمحاربة الفكر المتطرف وتعريف الشباب بخطورة الإدمان ومواجهته مشيرا إلى أنه في ظل التعاون المثمر بين لجنة الإعلام ووزارة الثقافة سيتم إعادة قصور الثقافة لسابق عهدها.

وكانت النائبة مني عمر، عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار في مجلس النواب والتي تشارك في الزيارة ضمن الوفد البرلماني كانت قد تقدمت بطلب إحاطة طالبت فيه، بضرورة تفعيل وعودة دور كل المواقع الثقافية المختلفة، لافتة إلي اعتبار الثقافة والفنون من أهم القوى الناعمة في مواجهة الفكر المتطرف الهدام، ولابد من فتح قصر التذوق بسيدي جابر بالإسكندرية، وعودته إلى ممارسة نشاطه حيث أنه منذ أكثر من اثنى عشر عامًا، والمكان مغلق.

ومن جانبها أشادت النائبة نشوى الديب بالمجهود الكبير الذى تقوم به وزارة الثقافة لإعادة الروح إلى قصور الثقافة والمسارح لتصبح منارة للتثقيف ومحاربة الأفكار الهدامة. 

وتساءلت النائبة عن الأماكن التي تخضع للتطوير لسرعة افتتاحها ورد عليها رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مؤكدا أن قصر ثقافة ٢٦ يوليو وقصر ثقافة رشدي في خطة التطوير.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
10
10
11
11
12
12
13
13
14
14
15
15
16
16
17
17
18
18
19
19