اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على حقيقة هدم مقبرة رجاء الجداوي

حقيقة هدم مقبرة رجاء
حقيقة هدم مقبرة رجاء الجداوي

تداولت أنباء خلال الساعات الماضية عبر بعض المواقع الإخبارية والتواصل الإجتماعي، تفيد بهدم مقبرة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وزعمت الأنباء أن عملية الهدم جاءت بسبب أعمال توسعة في الطرق لإنشاء كوبري متحف الحضارة بالقرب من المقبرة، كما زعموا أن أهل الراحلة إصابتهم حالة حزن شديدة، عندما قاموا بزيارتها في الذكرى الأولى لوفاتها بالأمس، وعلى ذلك بدأ  رواد السوشيال ميديا في مشاركة هذا الخبر حزنا عليها، وفي السطور التالية، يوضح موقع «الوكالة نيوز» حقيقة هدم مقبرة رجاء الجداوي وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

حقيقة هدم مقبرة رجاء الجداوي

نفى مصدر بمحافظة القاهرة في تصريحات صحفية، خبر هدم جزء من مقبرة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي أو حتى جزء منها كما هو متداول، مؤكدا أن تلك الأنباء المتداولة غير صحيحة على الاطلاق، مشيرا إلى أنه كان يتم في الماضي أعمال توسعة لشارع بالقرب من المقابر ولكن لم يتم هدم أي جزء من المقبرة.

ذكرى وفاة الفنانة رجاء الجداوي

جدير بالذكر أنه مر عام كامل على وفاة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا بعد معاناة مع مرض فيروس كورونا إستمرت نحو 45 يوم، وتركت ورائها إرث كبير من الأعمال الفنية الخالدة والمحفورة في وجدان كل من يحبها.

معلومات عن الراحة رجاء الجداوي

ويذكر أن رجاء الجداوى اسمها الحقيقى نجاة على حسن الجداوى، ولدت 6 سبتمبر عام 1938 بمدينة الإسماعيلية، وهى ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا،  بدأت مشوارها في الفن بالتوازي مع مجال عروض الأزياء، وتسلقت سلم الشهرة بطريق الصدفة، فكان أول أفلامها دعاء الكروان.

أما عن بدايتها الفنية الحقيقة، فكانت من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصل إلى 62 عامًا، وتتخطى أعمالها بين التلفزيون والمسرح والسينما الـ250 عملا، ومن أبرز أعمالها «دعاء الكروان،  إشاعة حب، أيام في الحلال، بريق عينيك، حنفي الأبهة، البيه البواب ، من 30 سنة، ثمن الغربة، عاد لينتقم، الوحل، ليه خلتني أحبك، أحلام الفتى الطائش، تيمور وشفيقة، أنا مش معاهم، كركر، سهر الليالي، أمير الظلام، السلم والتعبان، الثلاثة يشتغلونها».

وكان أعُلن في 24 مايو 2020 إصابتها بمرض فيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، وتم نقلها إلى مستشفي أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، إلى أن توفيت يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020.