اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

عبير موسي: تونس تعيش استعمارا بطريقة مختلفة

عبير موسي - صورة
عبير موسي - صورة أرشيفية

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي بعد مثولها أمام القضاء، إن كتلة الحزب الدستوري الحر هي الأكثر تعرضا للعنف، في تونس . 

وأضافت: ما يجري في البرلمان التونسي هو قلب للحقائق، مؤكدة على أننا رفضنا أن يكون أبناء القرضاوي أعضاء في المحكمة الدستورية.

وشددت عبير موسي علي أن الحزب رفض بيع تونس وتم تلفيق التهم ضدنا، مشيرة إلي أننا ندرك خطط الإخوان في تونس ونقطع عليهم الطريق، وتابعت قائلة: إن تونس تعيش استعمارا بطريقة مختلفة. 

أزمة تونس

وفي السياق، أصدرت الحكومة التونسية بيان، منتصف يونيو الماضي، جاء فيه: على إثر ما صدر عن النائبة عبير موسي رئيسة كتلة الدستوري الحر أثناء الجلسة العامة اليوم، من تهجّم وتهديد استهدف لوزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة، ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، أثناء استجوابهما في مجلس النواب.

وأكد البيان على أن الحكومة ترفض مثل هذه الممارسات المخلّة بالنّظام الديمقراطي والتي تمس من هيبة الدولة ومن آليات عمل مؤسّساتها.

وأشار البيان إلى أن رئاسة الحكومة قررت التوجّه إلى القضاء ورفع قضية ضدّ النّائبة عبير موسي وبقية نواب كتلة الدستوري الحر، بسبب ما حدث بحق الوزيرين.

قررت النائب الأول لرئيس مجلس نواب التونسي، سميرة الشواشي، رفع جلسة البرلمان المنعقدة اليوم بعد نحو ساعة من انطلاقها، بسبب حالة الفوضى التي تسبب فيها عدد من أعضاء كتلة الدستوري الحر واحتجاجاتهم على حكومة مشيشي ومطالبة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالمغادرة.