اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

جهود وزارة التموين في توفير السلع للمواطنين

جهود وزارة التموين
جهود وزارة التموين في توفير السلع للمواطنين

قال مدير إحدى المجمعات الإستهلاكية بمنطقة أحمد عرابي بمحافظة الجيزة "محمد جمال" أن الدولة يزداد اهتمامها بالمجمعات الإستهلاكية، وتبذل الشركة القابضة بوزارة التموين مجهود واضح لتوفير السلع بسبب دخول عيد الاضحي المبارك.

 الأسعار أقل من الأسواق بنسبة لا تقل عن20%

وأوضح "محمد جمال" بعض أسعار السلع فمنها؛ لحوم طازجة بثمن 85 جنية للكيلو، ولحوم مجمدة برازيلية بثمن 65 جنية، ودواجن برازيلي بثمن 37 جنية للكيلو.

وأكمل في عدد السلع الأساسية المتوفرة قائلا: يتوافر 500 جرام مكرونة بثمن 4 جنيهات، وربع كيلو جبن بخمس جنيهات، والنص ب 9,5 جنية، أما الزيت 900 جرام ب17 جنية.

وأكد "محمد جمال" ان هذه الأسعار أقل من الأسواق بنسبة لا تقل عن20%، فالأرز يبدأ اسعاره ب8 جنيهات، والسكر 8,5 جنية للكيلو.

وأضاف إنه يتوافر بالمجمع الاستهلاكي ماكينات لصرف التموين فبإمكان المواطن صرف29 صنف على ماكينة التموين، وشيك بدل الخبز لأخذ ما يرغب.

وأردف أن الارفف في المجمع تحمل ما لا يقل عن 1300 صنف مختلف من السلع.

وأفاد في برنامج "هذا الصباح" على فضائية اكسترا نيوز أن هذا ليس كل شئ بل المجمع كذلك يحتوي على فاكهة وخضروات واسعارها أقل من الأسواق الخارجية بما لا يقل عن 20%، وأعطى مثال ان سعر كيلو الطماطم يتراوح بين 3 إلى 3,5 جنية، والخيار من7 إلى 8 جنيهات، والكوسة من6 إلى 7,5 جنية.