اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة المياه لشهر يوليو 2021.. برقم العداد

فاتورة المياه
فاتورة المياه


يتساءل الكثير من المواطنين خلال الفترة الحالية عن كيفية الإستعلام ومعرفة قيمة فاتورة المياه وذلك لشهر يوليو 2021 ، بشكل الكتروني دون الحاجه للخروج من المنزل ، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها شركات المرافق المختلفة  ، ويمكن ذلك الأمر من خلال زيارة رابط موقع الشركة مباشرة.

وبعد ذلك من خلال عدة خطوات تتم عملية الإستعلام وذلك من معرفة قيمة الفاتورة المستحقة الدفع ، ويكون ذلك من خلال رقم العداد ، والذي يكون مدون بشكل كامل وصحيح على إحدى الفواتير الورقية والتي تم الحصول عليها سابقاً بعد دفع إحدى الفواتير الأخرى.

ولكن الأمر يتطلب أيضا إدخال عدة بيانات خاصة بالعميل ، وذلك حتى يتم معرفة المبلغ المستحق الدفع من قبله ، بالإضافة إلى أنه بعد ذلك يوجد العديد من طرق الدفع الإلكترونية بعد الإستعلام ، والتي يمكن من خلالها دفع الفاتورة والحصول على رسالة إلكترونية بنجاح عملية الدفع.

فاتورة المياه 


كيفية الإستعلام عن فاتورة المياه 2021

وقامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، بإتاحة المواطنين الإستعلام ومعرفة قيمة فاتورة المياه بشكل الكتروني وذلك من خلال عدة طرق مختلفة ، وذلك في جميع محافظات الجمهورية ، وذلك من خلال الموقع الالكتروني لها

أو من خلال  تحميل التطبيق الخاص بها ومن خلال عدة خطوات تتم عملية الإستعلام وبكل سهولة ، وذلك بداية من تحميل التطبيق سواء للهواتف الأندرويد او الأيفون، وبعد ذلك يتم إنشاء حساب من خلال كتابة عدة بيانات أساسية ، ومن أعلى يمين الصفحة الرئيسة يتم الضغط على أيقونة "السداد الالكتروني ".

وذلك مباشرة بعد اختيار فرع الشركة بناء على محل سكن العميل ، ومن ثم تظهر كافة الفواتير السابقة أو الحالية ، وأيضا يظهر خيار الدفع باستخدام بطاقة atm من قبل العميل ، وذلك ضمن معرفة قيمة الفاتورة ودفعها من خلال التطبيق الخاص بالشركة للهواتف المحمولة.

فاتورة المياه 

خطوات الإستعلام عن فاتورة المياه 2021

ويوجد طريقة أخرى من خلالها يمكن معرفة قيمة فاتورة المياه لشهر يوليو 2021 ، وأيضا الأشهر السابقة والقادمة وذلك من خلال زيارة موقع الشركة عبر الرابط الآتي من هنا ، وبعد ذلك يتم إنشاء حساب بعدة بيانات سواء من الأسم، أو رقم الهاتف ، أو والبريد الإلكتروني.

أو تسجيل الدخول إن كان العميل مسبقاً كان قد أنشئ حساب خاص به ، وبعد يتم كتابة اسم العميل بشكل كامل ، ومن ثم يتم اختيار المحافظة وكتابة بيانات أخرى تتضمن رقم العداد ، ورقم المجموعة ، ومن ثم بالضغط على أيقونة "بحث" تظهر قيمة جميع الفواتير المستحقة.

 ومنها فاتورة شهر يوليو 2021 ، وبذلك يكون قد تم الإستعلام الكترونيا عن قيمة تلك الفاتورة من خلال موقع الشركة مباشرة ، كما أنه يمكن معرفة قيمتها أيضا من خلال زيارة أقرب فرع بالنسبة المحافظة التابع لها العميل.

 

فاتورة المياه 


طرق دفع فاتوره المياه 2021

وتتنوع طرق دفع فاتوره المياه 2021 ، وذلك بناء على ما يلائم العميل وذلك ضمن طرق تحصيل الفواتير من قبل الشركة بشكل الكتروني ، وذلك بداية من عبر بطاقة atm الخاصة بالعميل من خلال تطبيق تلك الشركة للهاتف المحمول ، أو بعد إظهار قيمة الفاتورة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

يتم الضغط على أيقونة "دفع" حيث أنه وبعد ذلك تظهر كيفية الدفع ويتم اختيار البطاقة الإئتمانية وبالضغط على كلمة موافق تتم عملية الدفع بنجاح ويحصل العميل على رسالة على رقم الهاتف المسجل على الموقع بنجاح عملية الدفع بشكل الكتروني، بالإضافة إلى أنه يمكن ذلك من خلال إحدى ماكينات الدفع المسبق.

والتي منها "فوري أو ميزة أو أمان ، أو مصاري "، برقم العداد وأيضا دفع قيمة الخدمة، أو يمكن الدفع من خلال خدمة فوادفون كاش ، أو غير ذلك من المحافظ الإلكترونية الأخرى التابعة للشركات الإتصالات ، وذلك من كيفية وطرق دفع فاتورة المياه لشهر يوليو 2021.