اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مساعد وزير الدفاع الأسبق: الجيش المصري يوجه رسائل مباشرة للمعتدين

مساعد وزير الدفاع
مساعد وزير الدفاع الأسبق على حفظي

 

قال مساعد وزير الدفاع الأسبق على حفظي ان مصر تسعي للاعتماد على الذات في المجال الحربي، فنبدأ في صناعة الأسلحة الحربية والتدريب بمختلف أنواعه مؤكدا أن لا أحد يرغب في التعاون في تدريب حربي مع دولة غير ناجحة، ولهذا تسعى مصر دائما أن تكون صاعدة في المجال الحربي، حيث أن التعاون المشترك في التدريبات مع الدول الكبرى نجد اننا استفدنا وافدنا وإلا لن يكون لهذا التعاون مغزى.

وأضاف "حفظي" خلال حواره على القناة المصرية الأولى أن المصري الذي يعمل في القوات المسلحة لديه مسؤوليتان أولهما هو أن يحمي مصر من المخاطر الخارجية والمسؤولية الثانية هي أن يسعي لتطوير مصر داخليا والعمل على تطويرها، مشيرا الى أن الجيش المصري لديه انتماء كامل لبلده فيعمل بمبدأ من الكل أي من بين الشعب إلى الكل وهو الشعب أيضا، ويساهم بأقصى ما لديه للحفاظ على بلده وحمايتها بكل ما يملك.

وأعرب مساعد وزير الدفاع الأسبق عن فخره بما يجده على أرض مصر وما يراه من هذا الجيل اليافع من إنجازات وتطويرات، مؤكدا أن التطور الحاصل في مصر هو بمسعي وهدف من القائد الناجح الذي يتولى حكم البلاد وهذا من الزمن البعيد وفي فترة الفراعنة حتى، فبدون التخطيط والتنفيذ والعمل الجاد من القائد لن نرى أي تطور.

وأشار علي حفظي الى أنه يوجد ارتباط وثيق بين الأمن المصري والأمن العربي، ولهذا نرى مصر دائما تسعي للحفاظ على قوتها، والعمل المشترك الدوري مع الأشقاء العرب.

واستطرد أنه خلال 3سنوات لم نجد أي قوارب في البحار في هجرة غير شرعية، وذلك بالتعاون بين البحرية المصرية والجيش المصري، مؤكدا أن مصر تبعث برسائل صريحة وواضحة لأي شخص يرغب في التعدي على حقوقها أن مصر جاهزة ومستعدة لأي مواجهة ولن تقبل بالتفريط في أي حق من حقوقها.