اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أستراليا تسجل أكبر عدد إصابات يومية بكورونا في عام 2021

مدينة سيدني - صورة
مدينة سيدني - صورة أرشيفية

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، اليوم السبت، أكبر عدد إصابات يومية بفيروس كورونا هذا العام، بالتزامن مع إنهاء حالة الإغلاق الصحي التي كانت مفروضة في العديد من المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب وكالة رويترز، قد تضررت مدينة سيدني، عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز والتي تضم خمس سكان أستراليا البالغ عددهم 25 مليون نسمة، بشدة في موجة تفشي المتحور دلتا شديد العدوى في جميع أنحاء البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

وأعلنت رئيسة وزراء الولاية، غلاديس بريجيكليان، عن تسجيل 35 حالة جديدة، 29 منها مرتبطة بحالات سابقة.

وقد تجاوز عدد الإصابات التي تم الإبلاغ عنها في اليوم السابق بــ31 حالة، مما رفع إجمالي عدد الإصابات في ظل الوضع الحالي إلى أكثر من 250 حالة.

وقالت رئيسة الوزراء بريجيكليان في مؤتمر صحفي "في الوقت الذي يرتفع فيه عدد الحالات، نشهد نسبة أكبر ممن يلتزمون بإجراءات الإغلاق وهو ما نريد رؤيته".

وأضافت: "لم نشهد ارتفاعًا كبيرًا في عدد الحالات، لكن نعلم أن الأيام القليلة المقبلة حرجة."

وتابعت قائلة: " تم فرض حالة الإغلاق لمدة أسبوعين في مدينة سيدني، مشيرة إلى إنه لا يزال من السابق لأوانه اتخاذ قرار بشأن تمديد الإغلاق".

وأشارت بريجيكليان إلى أن "خبراء الصحة يقدمون لي ولزملائي النصائح بشكل يومي"، مضيفة " من المتوقع أن الأمور ستكون أوضح الأسبوع المقبل مما يسمح لنا بإخبار المجتمع بمكان وجود الأشياء."

وفي أماكن أخرى من البلاد، استمتع السكان بمذاق الحرية مع بدء عطلة نهاية الأسبوع بعد رفع الإغلاق في أستراليا الغربية والإقليم الشمالي وبعض مناطق ولاية كوينزلاند ليلة الجمعة.

وأكدت رئيسة وزراء ولاية كوينزلاند، أناستاسيا بالاشتشوك، على أنه سيتم رفع الإغلاق في مدينة بريسبان في وقت لاحق من اليوم السبت حيث أبلغت عن خمس حالات جديدة من COVID-19 في الولاية.

وساعدت حالة الإغلاق، وتتبع الاتصال السريع،  وقواعد التباعد الاجتماعي الصارمة، أستراليا على الحد من تفشي الموجة السابقة من فيروس كورونا، لكن سلالة دلتا سريعة الانتشار أثارت قلق السلطات وسط حملة التطعيم البطيئة على مستوى البلاد.