اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن عن فاتورة الغاز الطبيعي .... شهر يوليو 2021

فاتورة الغاز الطبيعي
فاتورة الغاز الطبيعي


يبحث الكثير من المواطنين خلال الفترة الحالية عن عن كيفية الإستعلام فاتورة الغاز الطبيعي وذلك بالتزامن مع بداية شهر يوليو 2021 ، بشكل الكتروني تام من خلال تسجيل قراءة العداد ، حيث أن شركة بتروتريد قد أتاحت لكافة المواطنين من عملاء الشركة.

 معرفة قيمة الفاتورة والتي تكون بصفة شهرية الكترونيا،وذلك دون الحاجة للخروج من المنزل من خلال عدة خطوة متتالية ، وذلك بداية من تسجيل قراءة العداد ، ومن ثم معرفة المبلغ المستحق الدفع من قبل المواطن، وبعد ذلك يمكن أيضا دفع الفاتورة من خلال طريقة من طرق الدفع الإلكترونية.

والتي منها ما يكون من خلال موقع الشركة مباشرة ، ولكن الإستعلام يستوجب إدخال عدة بيانات من قبل العميل ، وذلك حتى يتم من خلالها احتساب الإستهلاك الخاص به بشكل صحيح ، وتلك الخدمة متاحة من قبل الشركة لكافة المواطنين على مستوى جميع المحافظات المصرية.

فاتورة الغاز الطبيعي


رابط الإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي 2021

بدأت شركات المرافق المختلفة في إصدار فواتير شهر يوليو 2021 ، وذلك حتى يتم تحصيلها من قبل المواطنين ومنها شركة بتروتريد وذلك من دفع فاتورة الغاز الطبيعي شهر يوليو 2021 من قبل كافة المواطنين ممن يحصلون بالفعل على تلك الخدمة.

وتقدم تلك الشركة بدورها خدمة الإستعلام عن الفاتورة بشكل الكتروني ، ولكن يتطلب الأمر حتى يتم معرفة قيمتها تسجيل قراءة العداد من خلال رابط موقع الشركة ومن ثم يتم الإستعلام عنها ضمن عدة خطوات أخرى من خلال ذلك الموقع.


ويكون ذلك التسجيل لقراءة العداد من خلال تسجيل الدخول وذلك من خلال الرابط الآتي ومن الصفحة الرئيسية يتم اختيار أيقونة "كيفية القراءة" وبعد ذلك يتم تسجيل القراءة كما هو موضح في العداد ولمن لذلك الأمر فترة محدد وذلك ضمن ال 15 يوم الأولى من كل شهر.

في حين أن دفع وتحصيل الفواتير وذلك من دفعها من قبل العميل يكون  بداية من اليوم السادس من كل شهر وحتى اليوم الأخيرة منه كما أنه يمكن الدفع من خلال ذلك الموقع السابق الخاص بشركة بتروتريد.

فاتورة الغاز الطبيعي


كيفية معرفة قيمة فاتورة الغاز الطبيعي 2021


ويمكن الإستعلام وذلك من معرفة قيمة فاتورة الغاز الطبيعي، وذلك لجميع المواطنين من عملاء شركة بتروتريد وذلك من خلال عدة خطوات وذلك بعد أن يكون المواطن قد قام بتسجيل قراءة العداد الخاصة بها  خلال الفترة المخصص لذلك ، حيث أن الإستعلام يبدأ من الضغط على رابط موقع الشركة الآتي.

ومن ثم ومن الصفحة الرئيسية يتم اختيار أيقونة "تسجيل قراءة العداد " ، وبعد ذلك يتم إدخال بيانات العميل في خانات مخصصة لذلك الأمر ، بداية من المحافظة ، ثم المنطقة ، وبعد ذلك يتم كتابة الرقم الخاص بالعداد والمدون على إحدى الفواتير الورقية.

وبعد ذلك يتم تحديد البيانات الخاصة بالوحدة السكنية وذلك من الرقم الخاص بها ، وأيضا رقم العقار ، ويتم مراجعة تلك البيانات ،ومن ثم وبالضغط على موافق تظهر كافة المعلومات المطلوبة ، والتي منها رقم العداد ، والقراءة التي تم تسجيلها ، واسم صاحب العداد.

وقيمة الفواتير المستوجب دفعها سواء الجديد أو السابق منها ، وأيضا القراءة الخاص بكل شهر بشكل خاص ، وذلك حتى يتمكن المواطن من دفع كافة الفواتير.

فاتورة الغاز الطبيعي


طريقة دفع فاتورة الغاز الطبيعي الكترونيا 2021

ويمكن دفع فاتورة الغاز الطبيعي بشكل الكتروني وبكل سهولة ، سواء كان لذلك لفاتورة شهر يوليو 2021 ، أو غيرها من الفواتير الأخرى السابقة والتي ينبغي تسديدها من قبل عملاء شركة بتروتريد ، حيث أنه ومن خلال رابط موقع الشركة الآتي وبعد الإستعلام ببيانات العميل عن قيمة الفواتير السابقة و الحالية.

ستظهر له أيقونة تتضمن "السداد الإلكتروني" ، حيث أنه وبالضغط عليها عدة خيارات يتم الضغط على إحداها بما يتناسب مع العميل ، ومن ثم بعد ذلك يتم اختيار الدفع بإحدى طرق "التحصيل الإلكتروني" المتاحة.

حيث أنه وبالضغط على تلك كلمة موافق يعد اختيار بطاقة atm أو غيرها من بطاقات الدفع المتاحة يتم تحصيل قيمة الفاتورة ، ويتم إرسال رسالة على رقم العميل المسجل ضمن الحساب الخاص به في الموقع بنجاح عملية الدفع.


وأيضا يمكن دفع الفاتورة من خلال ماكينات الدفع المسبق ، أو المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الإتصالات المتنوعة ، وذلك من دفع فاتورة الغاز الطبيعي الكترونيا  شهر يوليو2021.