اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

دار الإفتاء المصرية تنشئ حسابًا جديدًا على تطبيق كلوب هاوس..تفاصيل

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها على موقع فيس بوك عن تخطي متابعيها حاجز الـ 11 مليون متابع، وذلك يعبر عن اهتمام كثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في التفاعل مع محتوى صفحة دار الإفتاء المصرية، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» حرص دار الإفتاء المصرية على مواكبة عصر التكنولوجيا لتسهيل الأمور والفتاوي الدينية على المواطنين.

دار الإفتاء المصرية تواكب التطور التكنولوجي

كما أكد أحمد رجب أبو العزم، مدير مواقع التواصل الاجتماعي بدار الإفتاء المصرية، في تصريحات سابقة أن دار الإفتاء المصرية تسعى دائما للاستفادة من التطور التكنولوجي الهائل، وتمكين كل أدوات عالم السوشيال ميديا لصالحها، وذلك للوصول إلى أكبر قدر من المتابعين وتقديم الخدمات والفتاوى للجمهور.

كما تعمل دار الإفتاء المصرية على مواجهة التشدد والتطرف في الأفكار، وتقديم معلومات دينية وسطية صحيحة لعامة الشعب، وذلك إعمالا بأن الدين الإسلامي دين وسطي، كما تعمل دار الإفتاء المصرية على حل المشكلات والظواهر التي تظهر في المجتمع.

حساب دار الإفتاء المصرية على كلوب هاوس

كما أعلن رجب أبو العزم، أن دار الإفتاء المصرية أنشأت حسابا جديدا على تطبيق كلوب هاوس، والذي يعد تطبيق غرف دردشة صوتية ويستخدمه معظم رواد مواقع التواصل الإجتماعي حاليا، وقيام دار الإفتاء بهذه الخطوة يهدف إلى مناقشة القضايا الدينية التي تظهر في المجتمع، والإجابة على كافة الأسئلة التي تهم عموم المسلمين وتثير الجدل.

رابط حساب دار الإفتاء المصرية على كلوب هاوس من هنا 


وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية دار الإفتاء لاقتحام ودخول كافة مواقع التواصل الاجتماعي، لمنع التطرف ومثيري الجدل، والأفكار المتطرفة من الوصول إلى عقول الأجيال الجديدة وتحصين عقولهم من ذلك، كما تحميهم من الفكر الإرهابي وتصحيح معتقداتهم وإجابة كافة الأسئلة التي تجول بعقولهم.

يشار إلى أن دار الإفتاء المصرية تقوم بالكثير من الجهد لتسهيل كافة التعقيدات على المسلمين وإجابة الأسئلة الشائكة التي يتطرق إليها البعض، وتوضح الجوانب الدينية الصحيحة، حرصا من دار الإفتاء على عدم زعزعة أفكار المسلم ومعتقداته في ظل الفتن المنتشرة في مجتمعه المحيط.