اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الكاف يقرر بإلغاء الوقت الإضافي بنهائي دوري ابطال افريقيا

فريق الأهلي
فريق الأهلي

أطلق مسئولو الكاف لكرة القدم باتخاذ قرار وهو إلغاء الوقت الإضافي بنهائي دوري أبطال أفريقيا، التي تجمع بين الأهلي وكايزر تشفيز بطل جنوب افريقيا، وستلعب المبارة يوم السبت موافق 17 يوليو المقبل.

وفي هذا الصدد تابع مسئولو الكاف وقال بأن اللائحة تنص على أن إذا انتهي الوقت الأصلي المبارة بالتعادل بين الفريقين، سيتوجه الفريقين مباشرةً لتنفيذ ركلات الترجيح، دون العب باشواط اضافية، حيث ينص بند 28 من المادة الثالثة “ شكل مسابقة” على التالي : " النهائي يقام من مبارة واحدة في بلد يحددها الكاف وتلعب المبارة علي شوطين، مدة كل شوط 45 دقيقة، وإذا أنتهي بالتعادل السلبي يحتكم الفريقان لركلات الترجيح بشكل مباشر.

موعد مبارة الأهلي وكايرزتشفيز في نهائي

ستبدأ مبارة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وكايزر تشفيز بطل جنوب افريقيا، يوم السبت موافق 17 يوليو المقبل الساعة التاسعة مساءً، وستقام المبارة علي ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغرب.

ماهي القنوات الناقلة لمباراة النهائي ؟

يرغب مشجعين كلا الفريقين بمعرفة القنوات الناقلة لمبارة النهائي دوري أبطال أفريقيا، لمشاهدتها، والقنوات التي ستبث عليها مبارة نهائي، هي قنوات bein sport، وستكون مبارة صعبة على كلا الفريقين.

الأهلي تأهل لنهائي على حساب الترجي

استطاع الأهلي الفوز على الترجي التونسي أربعة صفر وهذه النتيجة ناتج مجموع مباراتي دور نصف النهائي، حيث أحرز الأهداف هم : الهدف الاول في مبارة ذهاب محمد شريف، وفي مبارة الإياب أحرز على معلول الهدف الاول من ضربة جزاء، والهدف الثاني أحرزه محمد شريف بعد تمريرة قصيرة من مجدي افشه.

وفي هذا السياق استطاع إحراز الهدف الثالث هو حسين الشحات بعد تمريرة طويلة من مجدي افشه، وبذلك تأهل الأهلي على حساب الترجي التونسي لمبارة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كايزر تشفيز تأهل لنهائي على حساب الوداد

استطاع كايزر تشفيز الفوز على الوداد، حيث في مبارة ذهاب تمكن كايزر تشفيز إحراز هدف، وفي مبارة الإياب انتهت المبارة بالتعادل السلبي لكلا الفريقين، وبذلك صعد كايزر تشفيز إلي مبارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نظيره الأهلي.

الأهلي بطل افريقيا نسخة الماضية

فاز الاهلي النسخة الماضية البطولة علي نادي الزمالك في مبارة نهائي لدوري أبطال أفريقيا بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز الأهداف هم: لاعب نادي الأهلي عمرو السولية برأسية من عرضية ركنية، وبعد ذلك قام لاعب نادي الزمالك شيكابالا بإحراز هدف التعادل بمجهود فردي، بعدما قام بمراوغة مدافعي نادي الأهلي، وسدد الكرة بقدمه اليسرى في زاوية التسعين لتسكن الكرة في الشباك، وبعد ذلك قبل انتهاء الوقت الأصلي من المبارة في دقائق الأخيرة أحرز لاعب نادي الأهلي مجدي افشه هدف الفوز بالبطولة، وأصبح هدف افشه معروفه باسم “ القاضية ممكن” ، وحقق الأهلي البطولة للمرة التاسعة على حساب الزمالك، ويسعي الأهلي بتحقيق العاشرة علي حساب كايزر تشفيز.