اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أهم تصريحات تريزيجيه: "صعب تمثيل فريق آخر غير بطل القرن"

تريزيجيه
تريزيجيه

تصدر اسم اللاعب تريزيجيه محركات البحث عبر موقع جوجل تريند ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن حل محمود حسن تريزيجيه نجم فريق أستون فيلا ضيفاً في برنامج "البيت الكبير" عبر قناة الأهلي مع إسلام الشاطر، وكشف تريزيجيه العديد من التحديات التي واجهته في بدايته مع النادي الأهلي و رحلته الاحترافية في أوروبا. 

تريزيجيه يحلم بالعودة للأهلي 

تحدث تريزيجيه عن حبه لكرة القدم رغم المعاناة في بدايته، قائلاً: "كنت أنام في مسجد النادي قبل التدريب بساعتين حتى استريح من مواصلات كفر الشيخ إلى القاهرة، وكنت أنام في المواصلات حاضن جزمة الكرة وعمرى كان 10 سنوات فقط، وقضيت ثلاث سنوات ونصف أتدرب مع الأهلي بعد إلغاء فرقتي السنية، وكان معي كهربا ولكنه انتقل إلى فريق إنبي في ذلك الوقت".

تريزيجيه 

 

وصرح تريزيجيه خلال لقائه التليفزيوني، قائلاً: "بعد الأهلي مفيش كورة، صعب تمثيل فريق آخر غير بطل القرن، لأنه صاحب فضل علي". 

وأضاف تريزيجيه:" رغم أن والدي زملكاوي إلا أنني كنت أتمني اللعب للنادي الأهلي، وأخي أحرف مني في لعب الكرة 100 مرة لكن التوفيق لم يحالفه". 

وأكد تريزيجيه أنه يحلم بالعودة إلى الأهلي عقب انتهاء رحلته في أوروبا، لكن بشرط أن يكون قادرا على تحقيق إنجازات في الدوري الإنجليزي، وألا تكون عودته مجرد تكريم فقط.

 

تريزيجيه مع إسلام الشاطر على قناة الأهلي 

 

تريزيجيه:" فايلر ظالمني في أندرلخت "

صرح تريزيجيه عن فترة تواجده في فريق أندرلخت، قائلاً: " فايلر كان ظالمني خلال فترة لعبي تحت قيادته في أندرلخت، ودخلت في صدام معه، وقررت ألا ألعب مجددا حتى قيادته، حتى وإن اضطررت إلى عدم  كرة القدم مجددا".

وأوضح تريزيجيه: " فايلر كان يسخر مني باللغة الفرنسية واللاعبون يضحكون، وأنا لا أجيد اللغة الفرنسية، وكانت معاملته سيئة جدا، وحدث صدام بيننا وكان سببا في رحيلي". 

تريزيجيه: " صلاح أسطورة كبيرة"

تحدث تريزيجيه عن محمد صلاح، قائلاً: "بعد رونالدو وميسي، صلاح بالنسبة لي ثالث أفضل لاعب في العالم، هو أسطورة كبيرة وكلنا نتعلم منه وفتح الباب لكل اللاعبين المصريين أن تحترف وتحقق طموحها".

 

محمود تريزيجيه 

تريزيجيه:" الخطيب اتصل بي عند إصابتي" 

صرح تريزيجيه خلال لقائه التلفزيوني: "الكابتن محمود الخطيب كان أول من اتصل بي للاطمئنان على بعد إصابتي، وقال لي «لما تنزل مصر لازم تيجي نشوفك في بيتك النادي الأهلي»، وكنت سعيدا جداً عندما جلست معه وأعطاني دفعة كبيرة للأمام، فهو أسطورة". 

وأضاف: "الهجوم على موسيماني في إحدى الفترات غير منطقي، فهو فاز بكل البطولات الذي شارك بها وقاد الأهلي لنهائي إفريقيا وبإذن الله الفريق سيتوج باللقب". 

أرقام تريزيجيه مع النادي الأهلي 

حقق اللاعب المصري محمود تريزيجيه 8 بطولات بقميص النادي الأهلي، حيث توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي في عامي 2012 و2013، وبطولة الدوري المصري مرة واحدة والسوبر الأفريقي مرتين والسوبر المصري مرتين بجانب التتويج بالكونفدرالية.