اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أبرز تصريحات رضا عبد العال: "موسيماني مدرب جبان ولا يمتلك الشجاعة الهجومية

رضا عبد العال
رضا عبد العال

تصدر اسم الكابتن رضا عبد العال المدير الفني السابق لفريق طنطا محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، بعد أن وجه انتقادات قوية للمدير الفني لفريق النادي الأهلي بيستو موسيماني، وأكد رضا عبد العال أن موسيماني أهدر فرصة فوز كبير على الترجي التونسي ومنح درس لبطل تونس، خلال مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، واكتفى بالفوز بثلاثة أهداف فقط دون رد. 

تصريحات رضا عبد العال 

انتقد رضا عبد العال، نجم منتخب مصر والمدير الفني السابق لنادي طنطا، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، رغم النتائج الجيدة التي يحققها المارد الأحمر تحت قيادته، وقال رضا عبد العال في تصريحات تليفزيونية: «ركلة الجزاء المحتسبة للأهلي صنعت الفارق، وهي ركلة صحيحة ونقطة تحول في اللقاء بعد طرد مدافع الترجي، ولولا ذلك لكان فريق تونس أحرج الأهلي وصعب اللقاء عليه».

وأضاف في تصريحاته قائلاً: «موسيماني كان لابد أن يدرك أن فريق الترجي ضعيف وبلا أنياب منذ مباراة الذهاب التي أقيمت في تونس، والتي فاز فيها المارد الأحمر بهدف دون رد، ولكنه منح الفرصة للترجي للسيطرة في بداية لقاء الإياب، ولولا حالة الطرد لاختلف الأمر». 

وأكد رضا عبد العال: «الأهلي اعتاد على تحقيق البطولات والألقاب، سواء مع موسيماني أو غيره على مدار تاريخه، ولكن الأهلي مع مدربه الحالي، لا يقدم الأداء المطلوب، ولا يدير المواجهات بالشكل الصحيح».

وأضاف عبد العال: "الأهلي خاض مواجهة الترجي في الذهاب من خلال مشاركة 3 عناصر في خط الوسط، على الرغم أن الترجي لا يملك أنياب هجومية قوية، لكن موسيماني أصر على اللعب بنفس الطريقة، وكان من الممكن أن يسجل الترجي في بداية الشوط الأول خلال لقاء الإياب».

وواصل رضا عبد العال تصريحاته قائلا: «موسيماني مدرب جبان ولا يمتلك الشجاعة الهجومية، ويفتقد أيضًا إلى الأفكار الفنية القوية، وأن الأهلي يحتاج إلى رحيل جميع اللاعبين الأجانب في صفوفه باستثناء النيجيري جونيور أجاي، وأن علي معلول يستحق البقاء لمدة موسم واحد فقط في ظل تراجع مستواه الفني، بينما يستحق أليو ديانج، الاحتراف».

الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 

نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعد أن حصد لقب النسخة الماضية بالفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي القرن، وسيلتقي مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي تلك النسخة، والذي من المقرر أن يلعب يوم 17 يوليو المقبل في المغرب، بعد أن تخطى بطل جنوب أفريقيا عقبة الوداد المغربي وتفوق عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف دون رد، ليكون النهائي مصري جنوب أفريقي في تلك النسخة.