اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ابرز تصريحات اللاعبين بعد هزيمة البرتغال أمام بلجيكا في يورو 2020

مباراة بلجيكا والبرتغال
مباراة بلجيكا والبرتغال

تصدرت هزيمة البرتغال من بلجيكا معظم الصحف العالمية، وازداد اهتمام كل عشاق ومشجعي كرة القدم بهذه المباراة، خاصةً بعد ما تغلب المنتخب البلجيكي على نظيره البرتغالي حامل اللقب، بهدف دون رد، سجله تورجان هازارد، ليتأهل المنتخب البلجيكي للدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 لملاقاة إيطاليا، ويودع منتخب البرتغال البطولة من الدور الـ16. 

نتائج منتخب البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 

تعثر المنتخب البرتغالي في النسخة الحالية من البطولة واستطاع أن يتأهل بصعوبة للدور الـ16، حيث تعادل مع المنتخب الفرنسي في ختام مباريات دور المجموعات بالبطولة الحالية، ووضع المنتخب البرتغالي في دور الستة عشر في مواجهة صعبة للغاية أمام نظيره البلجيكي المصنف الأول عالميا. 

تسديدات منتخب بلجيكا في مباراته أمام البرتغال 

تسجيل تورجان هازارد هدفا كان كافيا لهزيمة البرتغال وتحقيق المنتخب البلجيكي للفوز، وأصبح هذا هو النجاح الأول لبلجيكا أمام البرتغال منذ 1989، حيث جاء الهدف الوحيد للمباراة من بين ست تسديدات بلجيكية فقط على مرمى البرتغال، بينما سدد لاعبو البرتغال 23 كرة باتجاه المرمى البلجيكي بلا جدوى.

تصريحات لاعبي منتخب البرتغال عقب اللقاء 

قال "رونالدو" لاعب البرتغال عن حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا: "أنة محظوظ ؟ الكرة لا تريد أن تدخل المرمى"، وكان رونالدو بحاجة لتسجيل هدف واحد في هذه المباراة لينفرد بصدارة قائمة الهدافين مع منتخبات بلادهم في المباريات الدولية على مدار التاريخ حيث يقتسم صدارة القائمة حاليا مع الإيراني المعتزل علي دائي برصيد 109 أهداف لكل منهما. 

وصرح" جواو بالينيا" لاعب منتخب البرتغال عقب هزيمة منتخب بلاده أمام بلجيكا، قائلاً: "أن منتخب بلاده، افتقر للحظ أمام بلجيكا، و فريقه كان يستحق المزيد، فقد صنعنا الكثير من الفرص، و استحوذنا على الكرة في الشوط الثاني، لكن للأسف لم نتمكن من التسجيل ". 

وأكد بالينيا: "نشعر بخيبة أمل وحزن لأن هذا ليس ما أردناه، كان علينا الفوز بهذه المباراة، وأعتقد أننا كنا نستحق المزيد، ونحن بحاجة إلى رفع رؤوسنا ونرى كيف يمكننا أن نفعل ما هو أفضل، من الواضح أن هذا لا يمثل جودة فريقنا، لم يحالفنا الحظ، هذا هو تعريف هذه المباراة".