اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الصحة تكشف عن خططها لتأمين مباراة الأهلي والترجي

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن خططها التأمين الطبي التي تضعها في المؤتمرات والمناسبات القومية والدولية المنعقدة في مصر خلال الفترة الماضية؛ مما جعل الحكومة المصرية تنال الثقة لتنظيم الأحداث الثقافية والرياضية بمشاركة وفود محلية وأجنبية من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلي تأمين مباراة الأهلي والترجي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خطة التأمين الطبي لمباراة الأهلي والترجي لمواجهة انتشار فيروس كورونا وذلك ضمن خطط إدارة جميع الأزمات الطارئة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل فعاليات المباراة.

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تقديم الخدمة الطبية للوفود المشاركة في مباراة الأهلي والترجي من خلال تقديم العلاج اللازم لهم وتشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية تزامنًا مع جهود الدولة في التصدي لفيروس كورونا المستجد بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الشباب والرياضة لمواجهة فيروس كورونا.

وتعقد مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقامة على ستاد الأهلي السلام، بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي، الساعة 9 مساءً، في الوقت الذي جهزت فيه وزارة الداخلية خطتها لتأمين المباراة.

وتشمل الخطة تكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى ستاد السلام، ونشر نقاط أمنية متعددة من إدارتي المرور وتأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي.

وتضمنت الخطة رفع شرطة المرافق، الإشغالات كافة بمحيط الاستاد ومنع أي شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة.

وكلفت وزارة الداخلية إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط ستاد السلام، ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد، عدا حاملي الدعوات.

ووجهت الوزارة إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للإستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

واشتملت الخطة وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة، وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد، ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية ملحوظات.

تجدر الإشارة إلي أن الأهلي حقق فوزًا ثمينًا على الترجي التونسي بهدف في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي، على ملعب "رادس"، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

«زعيم الأغلبية» يطالب الصحة بإنشاء مستشفى لعلاج الإدمان بقنا