اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2021-2022

موعد التحويل بين
موعد التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2021-2022

بالتزامن مع بداية الإجازة الصيفية للكثير من الطلاب في المدارس وظهور نتائج جميع مراحل صفوف النقل، بدأ العديد من أولياء الأمور الراغبين في التحويل لأبنائهم من مدرسة لأخرى عن مواعيد التحويل بين المدارس بجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي في جميع المحافظات، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» ميعاد التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2021-2022 وشروط القبول وكل ذلك خلال السطور المقبلة.

موعد التحويل بين المدارس 2021

يتبقى من الزمن أيام قليلة، وتقوم وزارة التربية والتعليم بفتح باب التحويلات للطلاب بين المدارس، حيث تفتح بداية التحويلات بين المدارس الحكومية والمدارس الرسمية للغات والمدارس الأخرى في جميع المحافظات يوم 1 يوليو 2021، وتنتهي يوم 15 يوليو 2021، وذلك لمختلف المراحل التعليمية، وفي ضوء الكثافات المسموح بها في المدارس، وترتيب الطلبت حسب عمر الطالب. يرجى العلم أنه لن يتم الالتفات نهائياً إلى طلبات التحويل التي يتم تقديمها، بعد إنتهاء فترة التحويلات بين المدارس للطلاب، ولكن يستثنى من ميعاد التحويل حالات معينة، مثل وفاة ولي الامر، أو النقل الإداري لولي الأمر من محافظة لأخرى، أو حدوث كارثة للأسرة.

شروط التحويل بين المدارس 2021

- تتم عملية تحويل الطلاب بين المدارس بناء على الكتاب الدوري رقم 40 بتاريخ 27 أغسطس 2016 والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن. - تتم عملية تحويل الطلاب بين المدارس بناء على عدد من الضوابط والشروط، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. - يتم تقديم طلبات التحويل بشكل مباشر للطلاب في نموذج معد لذلك. - يتم لصق طابع نقابة المهن التعليمية على نموذج طلب التحويل للطالب. - إرفاق الأوراق الرسمية اللازمة لإتمام عملية التحويل للطلاب. - ثم تتولى إدارات المدارس تسجيل طلبات أولياء الأمور الراغبين في التحويل لأبنائهم برقم مسلسل في سجل مخصص لذلك. - عقب غلق باب قبول تحويل الطلاب تتولى إدارة المدرسة فحص الطلبات عبر لجنة خاصة. - يتم ترتيب الطلاب الراغبين في التحويل تناوليا من الأكبر سناً إلى الأصغر. - عملية قبول الطلاب تتم بناء على الكثافة داخل الفصول التعليمية.

نتيجة التحويلات بين المدارس 2021

ويذكر أنه من المقرر أن يقوم مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن موعد نتيجة التحويلات بين المدارس 2021 في لوحة الإعلانات بمكان بارز بالمدرسة، خلال فترة أقصاها 15 يوم من تاريخ اعتماد التحويلات من الجهة المختصة بالاعتماد الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة. الأوراق والشروط المطلوبة للالتحاق بمدارس البترول 2021