اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كيفية إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين..وتعرف على زيادة الرواتب

يبحث المواطنين دائما عن إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين، لما في ذلك من إستفادة كبيرة من دعم الدولة، لذا نزف لكم البشرى، حيث أعلنت الوزارة عن مواعيد إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين 2021 من خلال بوابة مصر الرقمية الخاصة بدعم مصر.

إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية لي بيان لها أن إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين 2021 ستكون للفئات التي سيكون الحد الأدني لراتبها في شهر يوليو المقبل 2400 جنيهًا، . وبلغ عدد المواليد المتوقع إضافتهم إلى بطاقات التموين ما بين مليون إلى 3 ملايين،وأكدت الوزارة أن رب الأسرة يستطيع إضافة المواليد الجدد إذا توافرت الشروط والأوراق المطلوبة.

الفئات الأولى بالرعاية التموينية

– من لا يزيد دخله الشهري على 1500 جنيه. – من لا يزيد معاشه عن 1200 جنيه حاليًا. أشارت وزارة التموين أنه سيتم رفع الحد الأدنى في إضافة المواليد الجديدة أو استخراج بطاقة جديدة لمن لديه دخل شهري حتى 2400 جنيه أو المعاشات حتى 1500 جنيه بداية من الخميس المقبل الموافق 1 يوليو المقبل . خطوات إضافة الزوجة على بطاقة التموين: 1- يمتلك الزوج حسابا على موقع بوابة مصر الرقمية، يتوافر به معلوماته الشخصية ورقم هاتفه الخاص. 2- يحصل الزوج على الرقم السري الخاص بحسابه. 3- يسجل الزوج البيانات الخاصة بالزوجة وإرفاق صورة. 4- في حالة عدم قيد الزوجة على بطاقة تموين الأسرة قبل الزواج، تنقل خلال 3 أسابيع إلى بطاقة الزوج. 5- ستظهر قائمة فيها عدة اختيارات، إختر منها إصدار بطاقة تموين جديدة. 6- إصدار بدل فاقد لبطاقة تموين. 7- تفعيل بطاقة تموين. 8- إدخل على خانة فصل اجتماعي. 9- ثم خانة ضم أفراد أسرتي، ومنها ضم الزوجة إلى البطاقة التموينية. 10 -اختيار ضم الزوجة. 11- سجل بيانات الزوجة: رقم «البطاقة الشخصية، البطاقة التموينية لوالدها»، أو البطاقة الموجودة عليها، ثم إختر إضافة. 12- بمجرد الانتهاء من المرحلة السابقة، ستظهر رسالة تم ضم أفراد أسرتك بنجاح. 13- خلال 15 يومًا تضم الزوجة على بطاقة الزوج. الأوراق المطلوبة لإضافة الزوجة على بطاقة التموين 2021 ١- صورة من قسيمة الزواج. ٢- صورة من بطاقة شخصية للزوجة. ٣- صورة من بطاقة شخصية للزوج صاحب البطاقة، مثبتا فيها صفته الجديدة كمتزوج ومحل الإقامة. ٤- أن تكون الزوجة سبق وصرف المقررات التموينية من خلال بطاقة تموين أخرى. شروط إضافة أفراد جدد على بطاقة التموين في الآتي: 1- يجب أن يكون الشخص الراغب بتسجيل طفله على البطاقة مؤهلًا ويستحق هذا. 2- يجب أن يكون الشخص الذي قام بتسجيل إبنه في البطاقة مواطنًا مصريًا. 3- إضافة المواليد الجدد للفئات الأولى بالرعاية، وهم لمن لا يزيد دخله الشهري عن 1500 جنيه أو معاشه عن 1200 جنيه. 4- استخراج بطاقة جديدة لمن لديه دخل شهرى حتى 2400 جنيه، أو المعاشات حتى 1500 جنيه. 5- إضافة المواليد الجدد لمن يبلغ عمره عامين فأكثر، وللفئات ذات الدخل المنخفض والأولى بالرعاية. 6- إضافة المواليد تكون بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة، منهم زوج وزوجة واثنين من الأبناء. 7- الأسرة المسجل لها 3 أفراد على البطاقة يحق لها إضافة أحد أبنائها. 8- إذا كان مسجل بالبطاقة فردين، يحق لها أن تضيف اثنين من الأبناء. 9- يتم تفعيل إضافة الزوجة المحرومة من الدعم وغير المقيدة على أي بطاقة تموين، حيث يحق لزوجها إضافتها إلى بطاقته بنفس شروط إضافة المواليد الجديدة. التموين ترفع الحد الأدنى للدخل الشهري لاستخراج البطاقات الجديدة 2021