اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بدائل الثانوية العامة.. مدارس المياه والأوراق المطلوبة للالتحاق

بدائل الثانوية العامة..
بدائل الثانوية العامة.. مدارس المياه والأوراق المطلوبة للالت

يواصل عملية البحث من طلاب الصف الثالث الإعدادي في هذه الفترة حول معرفة التفاصيل الخاصة بالتقديم بمدارس المياة، وذلك عقب ظهور نتائج الشهادة الإعدادية لجميع المحافظات. ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" نستعرض لمتابعتها من طلاب الشهادة الإعدادية اماكن مدارس المياه والشروط الأوراق المطلوبة للتقديم بمدارس المياه للعام الدراسي الجديد.

شروط التقديم لمدارس المياه

ونستعرض شروط التقديم لمدارس المياه، وتكون كالتالي : - أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية. - أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدنى من درجات القبول 250 درجة في تنسيق 2019. - أن يكون الطالب مصري الجنسية. - اجتياز اختبارات القدرات. - أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية. - تشترط المدرسة أن يكون الطالب من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، شمال سيناء، جنوب سيناء .

المستندات المطلوبة للالتحاق بمدارس المياه

وبالنسبة المستندات المطلوبة للالتحاق بمدارس المياه للعام الدراسي الجديد، تكون كالتالي: - ملف تقديم. - صورة استمارة نجاح حديثة. - أصل شهادة الميلاد. - صورة شخصية حديثة مقاس ٤×٦، على أن يستكمل الطلاب ملفهم بعد قبولهم. - صورة بطاقة الوالدين. - أصل فاتورة الكهرباء للمنزل. - وشهادة طبية “باطنة، ورمد، وعظام” معتمدة ومختومة من مستشفى حكومي. وقد تتواجد مدارس المياه والصرف الصحي في محافظات القاهرة والبحيرة وبني سويف والمنوفية وأسيوط، وتعمل على تأهيل الطلاب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر، ويتم تعيين خريج هذه المدرسة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فور تخرجه من المدرسة. ويجب ألا يزيد السن على 18 عامًا في أول أكتوبر، واجتياز الطالب لاختبار القدرات، وألا يقل المجموع عن 250 درجة (83.3 %) كحد أدنى، وتكون الأولوية لأعلى مجموع درجات لكل محافظة على حدة، يتم تسليم المستندات في مقر أقرب مدرسة من المحافظة التابع لها المتقدم.

بدائل الثانوية.. تعرف على تنسيق والشروط المطلوبة للالتحاق بمدارس البريد 2021