اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عابد: السيسي اعاد الامن والامان للشعب المصري بعد ثوره شعبيه بامتياز

عقدت لجنة التطرف ومكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي برئاسة النائب علاء عابد ، اليوم الخميس اجتماعها الأول.

وقال النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحه التطرف والارهاب ، أن قضيه مكافحه الارهاب والتطرف ليست قاصرة علي الحكومات ولكن يجب ان يكون للبرلمانات دور هام في هذه المعركة .

وأضاف في كلمته في افتتاح اعمال لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف اليوم ، أن الدول العربية عانت من الارهاب والتطرف وعاشت مصر حقبه من الزمان عانت من الارهاب والفكر المتطرف وكانت فتره حكم جماعه الاخوان الإرهابية الاخوان اسوء عصر شاهدته مصر منذ فجر التاريخ.

واكد النائب علاء عابد ، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعاده الامن والامان للشعب المصري بعد ثوره شعبيه بامتياز أطاحت برموز الفكر المتطرف والارهاب ، مؤكدا انه رغم الجهود المبذولة لمكافحه هذه الظاهرة الا ان مخاطرها مازالت تتصاعد بسبب تكيف التنظيمات الإرهابية مع جهود مكافحتها .

وتابع رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف ، ان البرلمانات مطالبه بتبني الخطاب المعتدل وقبول الاخر واعتبارها قضيتنا الاولي وسن تشريعات تكفي لمكافحه هذه الظاهرة وتنظيماتها ، كما دعا لجان مكافحه الارهاب في البرلمانات الي اداره حوار معمق مع نظيراتها في البرلمانات الأوروبية والإقليمية والعالمية والبحث عنم اليات مشتركه لمواجهه هذه الظاهرة التي باتت تضرب جميع دول العالم .

كما دعا النائب عابد في كلمته ، الدول العربية الي سرعه المصادقة علي الاتفاقيات الإقليمية والدولية لمكافحه الارهاب والفكر المتطرف وعددها14 اتفاقيه ، مؤكدا ان الهدف من الاجتماع هو تبادل الآراء ومناقشه المحاور الرئيسية لجدول الاعمال حتي نتمكن من وضع خطه عمل للجنه وتقسيمها الي مراحل زمنيه علي مدار دورة الانعقاد القادم.

وقرر الاجتماع في نهاية اعماله تكليف امين سر اللجنة بإعداد مشروع خطة عمل اللجنة تمهيدا لعرضها علي الاجتماع القادم .

وكان جدول اعمال اللجنة تضمن 4 محاور تضمنت تعزيز العلاقات مع اللجان المناظرة في البرلمانات الدولية والإقليمية والوطنية ومتابعه موقف الدول العربية من الاتفاقيات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحه الارهاب واعداد رؤيه البرلمان العربي بشان التشريعات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الارهاب والفكر المتطرف وتضمن المحور الرابع العلاقات مع جامعه الدول العربية.

علاء عابد: الرئيس السيسي أخذ علي عاتقه تمكين الشباب والمرأة