اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تدهور حالة جيهان السادات الصحية.. وعائلتها تصدر بيان

1
1

كتبت: ولاء النجار

انشغل بال الكثيرون على الحالة الصحية لجيهان السادات، حيث أعلنت أسرة الرئيس المصري الراحل أنور السادات أن جيهان السادات الملقبة بأم الأبطال والبالغة من العمر 87 عامًا قد تعرضت لأزمة صحية طارئة، استدعت أن تدخل على أثرها إلى أحد المراكز الطبية العالمية على طريق الإسماعيلية الصحراوي للعلاج، منذ أسبوعين عقب تدهور حالتها الصحية.

بيان من محمد انور عصمت السادات عن الحالة الصحية لجيهان السادات

أصدر محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بيانا يتمنى فيه الشفاء العاجل لجيهان السادات، التي تمر بحالة صحية حرجة هذه الأيام، أودعت على إثرها أحد المستشفيات.

وقال السادات في بيانه: "سلامتك يا أم الأبطال «هكذا لقبها أسر شهداء حرب أكتوبر ومصابي العمليات الحربية نظرا لجهودها الكبيرة وما قدمته لرعايتهم وتعويضهم من خلال مشروعات كثيرة كالوفاء والأمل وقرى الأطفال ( SOS ) وغيرها من المشروعات التي تبنتها»" .

وأكد أن:" سيدة أولى بمعنى الكلمة استطاعت أن تفي بواجباتها الأسرية وتقوم بدورها الاجتماعي والإنساني كزوجة رئيس في مشهد لم يعتاده المصريين في هذا الوقت فقابله البعض باستحسان وفخر و انتقده البعض الآخر بل وتجاوز في حقها ولكنها بالرغم من كل ذلك ضربت نموذجا فريدا من العطاء والتسامح والبساطة والتواضع".

وأضاف: "كانت من الصلابة والقوة أن تتحمل رحلة وتجربة مشقة وكفاح مع الرئيس السادات منذ بداية حياته وحتى يوم استشهاده وكانت له خير سند وداعم ونموذجا مبهرا للزوجة وللأم".

تحية من القلب لها في محنتها. داعين الله لها بالشفاء وتمام العافية. والتاريخ لن ينسى دورها مع رائدات مصريات آخريات كان لهم السبق في الدفاع عن المرأة وحقوقها ومساواتها وفتح آفاق جديدة لها في المستقبل.

وستظل مواقفها الداعمة للدولة المصرية في مراحل عديدة فارقة في عمر الوطن خير شاهد على مسيرة رائعة حافلة بالعطاء والتضحيات.. سلامتك يأم الأبطال

معلومات عن جيهان السادات

جيهان صفوت رؤوف من مواليد 29 أغسطس 1933. تزوجت الرئيس الراحل أنور السادات عندما كان ضابطاً بالجيش في 29 مايو 1949، وأنجبت منه 3 بنات هن لبنى ونهى وجيهان، وولد واحد هو جمال.

وحصلت على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة عام 1977، ماجستير في الأدب المقارن عام 1980، ثم نالت الدكتوراه عام 1986، وعملت بهيئة التدريس في جامعة القاهرة.

وتعمل حالياً كأستاذ زائر في الجامعة الأميركية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية. أسست جمعية الوفاء والأمل لمحاربي أكتوبر، وكانت من الداعمات لتعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري.

الفرق بين القمة والقاع .. صورة نشرها نجل رفعت المحجوب لـ جيهان السادات ومحمد رمضان