اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالاسم ورقم الجلوس.. استعلم على نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة أسيوط

نتيجة الشهادة الاعدادية
نتيجة الشهادة الاعدادية أسيوط

ينتظر عدد كبير من طلاب الصف الثالث الإعدادي ظهور نتيجة نهاية العام الدراسي بمحافظة أسيوط، وذلك عقب ظهور النتائج في المحافظات، ومن خلال بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الشهادة الإعدادية لمحافظة أسيوط.

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة أسيوط من هنا

 وبعد الدخول على رابط محافظة أسيوط، يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية للحصول عن نتيجة الشهادة الإعدادية، وتكون الخطوات:

- اختيار خانة الاستعلام عن النتائج.

- تحديد الفصل الدراسي والصف الدراسي أيضًا.

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- الضغط على علامة البحث ستظهر النتيجة على الفور.

وتكون المحافظات التابعة لمحافظة أسيوط هم(ديروط - القوصية - ابنوب - منفلوط - اسيوط - الفتح - ابو تيج - الغنايم - ساحل سليم - البدارى - صدفا).

وقد أوضح اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بالمحافظة غداً الخميس 24 يونيو الجاري، وذلك بعد الانتهاء من المراجعات ورصد الدرجات.

وأضاف محافظ أسيوط، أن أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بأسيوط تجرى بانتظام ويُسر، وانتهت بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة؛ مشيرًا إلى مراجعة دقيقة لأوراق إجابات الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية.

وكان قد أدى امتحان الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط هذا العام 77 ألفا و929 طالبا وطالبة في 426 لجنة على مستوى قرى ومراكز المحافظة منهم 66 ألفا و818 طالبا بالمرحلة الإعدادية العامة و11 ألفا و111 طالبا بالمرحلة الإعدادية المهنية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قالت  إن امتحانات الفصل الدراسي الاول لا تضاف درجاته إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، واجتياز الامتحان التكميلي.

وذكرت الوزارة أن مجموع الطالب يحسب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات، ويكون المجموع من 280 درجة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بأسيوط وموعد ظهورها