اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحى 2021

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية عن تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحى بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية لعام 2021 خلال الأيام الماضية، وازدادت محركات البحث حول معرفة تنسيق وشروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحى التى تعد من أحد أهم المدارس الفنية التى تشهد إقبالا كبيرا من الطلاب للالتحاق بها بعد المرحلة الإعدادية، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحى خلال السطور القادمة للتقرير.

شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب

وتوجد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في أربع محافظات فقط على مستوى الجمهورية، حيث تقوم بقبول الحاصلين على الشهادة الإعدادية، بالإضافة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي توفر فرص عمل للطلاب الخرجين منها، وجاءت شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحى كالآتي: -تقبل المدرسة الطلاب المصريين الحاصلين على الإعدادية العامة فقط عام 2021. - يتم قبول الطلاب الأعلى مجموعا حسب تنسيق كل محافظة على حدة حسب الأعداد التي يتم تحديدها من مجلس إدارة المدرسة مع شرط اجتياز اختبار القدرات والمقابلات الشخصية. -يتم التقديم على موقع شركة مياه الشرب اعتبارا من تاريخ سيتم تحديده - يتم الإعلان عن الأسماء المرشحة حتى يقوموا باختبار القدرات والمقابلات الشخصية بالمدرسة على موقع شركة مياه الشرب.

الإجراءات اللازمة للتقديم في مدرسة مياه الشرب

1- يقوم الطالب بتجهيز أصل شهادة الإعدادية وبيان النجاح، ويضاف إلى ذلك أصل شهادة الميلاد للاطلاع عليها « في حالة اللطلاب المرشحين لاختبار القدرات والمقابلات الشخصية في نفس يوم الامتحان». 2 - يتم إجراء اختبار القدرات لجميع طلاب المحافظات المرشحين في تاريخ يتحدد لاحقا. 3 - تعقد امتحانات القدرات في مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات. 4 - يلتزم ولي أمر الطالب بتحرير طلب الالتحاق بالمدرسة بعد كتابة كل البيانات والتوقيع عليها وإرفاق هذا الطلب ضمن المرفقات. 5 - في حالة عدم توقيع الأب على الطلب، فيتم رفض الطلبات غير الموقعة من قبله.

كتبت: داليا نصر

اقرأ أيضا.. الصحه والكهرباء ومياه الشرب  تزور قريتي أبوحزام وحمردوم بنجع حمادي