اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيف تفاعل مغردون تويتر مع حنين حسام بعد تعليقها على حكم بسجنها 10 سنوات؟

IMG-20210622-WA0110
IMG-20210622-WA0110

لثار الحكم الصادر علي فتاة التيك توك حنين حسام بعشر سنوات،وزملاءها مودة الأدهم وغيرهم بالسجن ست سنوات مع غرامات مالية للجميع،رواد مواقع التواصل الاجتماعي،حيث اصبح موضوع القضية جدلا وموجة من التعاطف، خاصة مع حنين الطالبة بكلية الآثار التي لا يتجاوز سنها العشرين عاما،وكان تعليقات الكثير من الناس انه مازال البرنامج يعمل،ولم يتم وقفه حتي الان.

حنين حسام تعلق بفيديو بعد صدور قرار الحكم

نشرت فتاة التيك توك "حنين حسام"فيديو عبر صفحتها الرسمية عبر كوقع تبادل الصور انستجرام فيديو تتوسل بيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعادة محاكمتها،حيث بدات كلامها تتوجه فيه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طالبة تدخله "لإنصافها" وإعادة محاكمتها مرة اخري. وبعد ذلك بدات تحكي تفاصيل دخولها السجن وحتي الان،وقالت ان تم استدعائها في ابريل 2020 لأول مرة ألس النائب العام،وتم أخذ هاتفها وهاتف والدها ووالدتها،مرورا بفترات الإيقاف والأحكام السابقة،وان تم اخلاء سيبلها اول مرة بعد دفع الكفالة وحبس دام 10 شهور،وأنها لا تفهم معني قضية الاتجار بالبشر،وان عمرها لم يتجاوز ال20 عاماً،وأنها مازالت تحت السن القانوني مثل هؤلاء الفتيات،التي استخدمتهم في الفيديوهات كما يقال في المحضر المقدم للنائب العام.

القبض على حنين حسام في القضية المعروفة بفتاة التيك توك

بعد بث حنين حسام فيديو تعليقها علي الحكم عبر موقع تبادل الصور "انستجرام"،ألقي القبض على حنين حسام فجر الثلاثاء لتنفيذ حكم السجن. والجدير بالذكر ان بعد القبض علي حنين حسام قدم دفاعها طلب إعادة إجراءات الحكم الصادر ضدها بالسجن 10 سنوات في اتهامها بالإتجار بالبشر. -تعليقات مغردون تويتر مع موجة تعاطف واستنكار لحكم السجن تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي علي الحكم ضد فتيات التيك توك وزملاءها، نشرت تسع منظمات حقوقية بيانا تستنكر فيه الحكم، وتدعو النيابة العامة للكف عن ما وصفته بـ"فرض وصايتها الأخلاقية على النساء" وتطالب بإلغاء حكم السجن وبإطلاق سراح حنين حسام ومودة الأدهم،وجاءت التغريدات علي النحو التالي: •جاءت بعد تغريدات المنظمات"CIHRS" #مصر: نستنكر الحكم الصادر أمس بسجن #حنين_حسام و #مودة_الأدهم و 3 مدونات، ونطالب بإلغائه وإطلاق سراحن،كما ندعو النيابة العامة للكف عن فرض وصايتها الأخلاقية على #النساء، والتحقيق في القضايا التي تمس الناجيات من الاغتصاب والتحرش. #بعد_إذن_الأسرة_المصرية. "مستاء مما حدث لـ #حنين_حسام ارضاءً للضمير الجمعي دينامية كبش الفداء يحتاج المجتمع أن يشير إلى أحد ما ويقول هذا هو الشرير، هذه عاهرة، ليشعر أفراده بشعور أفضل تجاه أنفسهم، نسقط عوارنا وسوءنا ونحاكمه في الخارج لنتمكن من النوم هي فقط فتاة تافهة لا أكثر ولكنها ليست مجرمة بهذا القدر. •#حنين_حسام ماهي الا كبش فدي للمجتمع المتدين بطابعه. •#حنين_حسام القاضي بعد الحكم بيقول انما الامم اخلاق .. معلش يعني هي حنين حسام هي اللي بوظت الاخلاق و المسلسلات اللي بتنشر الزنا و التعدد و الفجر دول محدش بيجي جنب صناعهم ليه الانفلونسر اللي مغرقين الدنياء غسيل اموال محدش بيجي جنبهم ليه. •انا صعبان عليا البنت اللي اسمها حنين حسام دي جدا، حياتها ادمرت مش فاهمه هي عاملت ايه ولا هي مين اصلا لاني عمري مااهتميت بالانفلونسر واشباهم بس معتقدش ان بنت تستاهل تتحبس ١٠ سنين والمتحرشين بره عايشين عادي والوساخه مليا السوشيال ميديا ومحدش حياته باظت زي البنت دي. •"#حنين_حسام أخدت ١٠ سنين في قضية الإتجار بالبشر. كتير قوي وخصوصًا إن التهمة مفيهاش تفاصيل غير إنها بتعمل دعاية لبرنامج Likee إلي دعايته أصلا بتنزل على أغلب مواقع الأخبار. كلام المواقع إن الحكم تهديدي علشان مش بتحضر الجلسات ولما تيجي هيفتحوا القضية تاني بس الرقم يخض كدة كدة". "#حنين_حسام خلاص غلطانة وهي 19 سنة ادبحها بقي وطلعها بعد 10 سنين بجريمة مخلة بالشرف وخليها صاحبة سوابق لا شغل في شركة ولا جوازة عدلة ولا رفعة راس في الشارع طب افرض غرامة غليظة وتمضي علي تعهد بعدم الظهور في اي موقع خاص بالسوشيال ميديا كررتها احبسها". "الاستفاده الوحيده ف الموضوع ده ان في شويه صيع ع السوشيال ميديا هيحترموا نفسهم ويتلموا ويرحمونا من تفاهتهم المفرطه وقلة ادبهم ال كانو فارضينها علينا ليل نهار .. انا مع الحكم ده في انه حكم رادع بس اتمنى يكون في استئناف ويخفف علشان ١٠ سنين كتير اوي ..مجرد رأي ". والجدير بالذكر ان شُدِّد حكم السجن على حنين مقارنة بباقي المتهمين "بسبب غيابها عن جلسات المحاكمة" وقد كانت أثناء المحاكمة في حالة سراح. اقرأ أيضا.. بعد فيديو اسثتغاتها بالرئيس .. الشرطة تلقى القبض على حنين حسام تنفيذًا للحكم عليها