اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط القبول في مدرسة توشيبا العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية 2021-2022

شروط القبول في مدرسة
شروط القبول في مدرسة توشيبا العربي الثانوية للتكنولوجيا التط

كتبت: ولاء النجار بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية، يزداد البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن مدارس بديلة للثانوية العامة، ومنها مدرسة توشيبا العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية، التابعة لشركة العربي بمدينة قويسنا في محافظة المنوفية، وأيضا الوكالة اليابانية للتعاون الدولي. أعلنت مدرسة توشيبا العربي، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين علي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022، ويقدم موقع "الوكالة نيوز" موعد التقديم والشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدرسة ومميزاتها.

موعد التقديم في مدرسة توشيبا العربي 2021-2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم لطلاب الصف الثالث الإعدادي للالتحاق بمدرسة توشيبا العربي الثانوية للتكنولوجيا في القليوبية والمنوفية، بداية من الأول من يوليو 2021 وحتى يوم 10 يوليو المقبل، على أن يكون مكان التقديم في المدرسة وحسب الإدارات التعليمية في بنها أو قويسنا للقبول في الصف الأول الثانوي الفني للعام الدراسي الجديد 2021 –2022، وتكون مدة الدراسة فيها 3 سنوات.

مميزات مدارس العربي الثانوية للتكنولوجيا 2021-2022

من مميزات مدرسة العربي التدريب على أحدث وسائل الإنتاج التكنولوجية، حيث يتم التدريب تحت إشراف مصانع توشيبا العربي واشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. ويتم العمل أثناء فترة الدراسة واجازة الصيف بمكافأة شهرية للطالب، وتقديم منح دراسية للمتفوقين للدراسة بالخارج، وإمكانية العمل في مصانع العربي والشركات التابعة لها بعد التخرج. ويحصل الطالب من خلالها على شهادة الدبلوم الفني الصناعي، وكذلك إمكانية استكمال الدراسة في المعاهد العليا وكلية الهندسة.

تخصصات مدرسة توشيبا العربي الثانوية

-التركيبات الكهربائية. -تبريد وتكييف الهواء. -التصنيع الميكانيكي.

الأوراق المطلوبة لمدرسة توشيبا العربي الثانوية 2021-2022

-صورتان شخصيتان للطالب. -أصل وصورة شهادة ميلاد الطالب. -صورة استمارة الإعدادية العامة فقط لنفس العام الدراسي الحالي 2020-2021. -دوسيه بلاستيك و حافظة لحفظ الأوراق المقدمة. -صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر + صورة بطاقة الأم. -ملء نموذج تقديم موجود بمدرسة العربي التطبيقية.

شروط التقديم في مدرسة توشيبا العربي الثانوية 2021-2022

-أن لا يقل المجموع عن 220 درجة في الشهادة الإعدادية، بحسب تنسيق العام الماضي. -أن يكون سن الطالب في أول أكتوبر أقل من 18 سنة. -يجب أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات في الرياضيات واللغة الانجليزية قبل القبول، وأيضاً اختبار كشف هيئة ومقابلة شخصية. -يجب أن يكون الطالب من الإدارة التعليمية ببنها في القليوبية أو منطقة قويسنا في محافظة المنوفية فقط. -كما تقبل مدرسة توشيبا العربي الثانوية، طلبات طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية. أماكن التقديم في مدرسة توشيبا العربي الثانوية في محافظة المنوفية: كفور الرمل، قويسنا، محافظة المنوفية، جمهورية مصر العربية، ورقم التليفون 01100761361. ومن المنتظر أن يتم افتتاح فروع أخرى للمدرسة في محافظات أخرى داخل جمهورية مصر العربية تعرف على ١٠ بدائل لمدارس الثانوية العامة 2021-2022.. بعد إتمام الشهادة الإعدادية