اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رابط حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 إلكترونيا

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

بدأ العد التنازلي لانطلاق الدورة الثانية والخمسون من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ولذلك ازداد البحث عبر جوجل من قبل الكثير من المصريين وجمهور الوطن العربي، حول معرفة كيفية حجز تذاكر دخول معرض الكتاب 2021 إلكترونيا، والتي فعلتها وزارة الثقافة منعًا للتزاحم على البوابات وتسهيلا لدخول الجمهور، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاقه، وفي هذا التقرير، ينشر موقع «الوكالة نيوز» رابط حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب إلكترونيا وخطوات التسجيل بالتفصيل، وأيضا موعده وأبرز الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها خلال فعاليات إقامته.

رابط حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

قررت اللجنة العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحديد أعداد الزائرين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، عن طريق حجز التذاكر للجمهور إلكترونيًا «اون لاين»، وذلك منعا لتكدس الجمهور أمام بوابات الدخول.

ومن المقرر إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك في دورة استثنائية مقرر إقامتها في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، ولحجز التذاكر اون لاين عبر المنصة الرقمية للمعرض، المزمن تفعيلها يوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو الجاري، اتبع الخطوات التالية:

- يجب في البداية الدخول عبر المنصة الرقمية لحجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب، وللدخول اضغط على الرابط التالي من هنا

- ثم اضغط على ايقونة «احجز تذكرتك»، بعدها حدد عدد التذاكر المطلوب حجزها، وقم بإدخال البيانات المطلوبة منك، مثل «الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، السن، الجنسية، النوع، تاريخ الميلاد».

- ثم قم بتحديد يوم الزيارة، ووسيلة التواصل معك وهى رقم تليفون الهاتف محمول.

- بعدها سوف ترسل لك نسخة من التذكرة في رسالة نصية على الواتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني، تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

- ويجب طباعة نسخة من التذكرة، وذلك للدخول بها في اليوم المحدد للزيارة المعرض.

ويذكر أن رابط المنصة السابق ذكره، يشمل العديد من الخدمات، التي تهم جمهور المعرض، ومنها إمكانية الحصول على الإصدارات، من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، بالإضافة إلى أجندة الأنشطة التي ستعقد افتراضيًا «أون لاين»، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.

موعد حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

أما عن موعد فتح باب حجز تذاكر دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب، فمن المقرر أن يبدأ حجز التذاكر من يوم الثلاثاء المقبل 22 يونيو الحالي، عن طريق المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، السابق ذكرها.

مكان معرض الكتاب

جدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 سوف يقام في مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، تحت شعار «في القراءة حياة»، في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو 2021، والتي تقام بشكل استثنائي بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي يشارك فيه 700 ناشر مصري وأجنبي، كما يقام دون ضيوف شرف حيث تم تأجيل استضاف دولة اليونان إلى دورته القادمة 2022.

وكان من المقرر إقامة فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في شهر يناير الماضي، ولكن تم تأجيله بسبب الظروف الصحية في البلاد المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

الآن.. رابط حجز لقاح كورونا 2021