اهم الاخبار
الإثنين 25 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بروتوكول تعاون بين جامعة المنوفية و«العامة لتعليم الكبار» وجمعية رعاية خريجي الجامعة

1
1

وقع الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور عاشور عمرى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار والدكتور معوض الخولي رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية خريجي جامعة المنوفية ورئيس جامعة المنصورة الجديدة بروتوكول تعاون ثلاثي بينهم.

أكد مبارك أن جامعة المنوفية متمثلة في مركز تعليم الكبار بكلية التربية أن توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وجمعية رعاية الخريجين لبدء تنفيذ تجربة رائدة بجامعة المنوفية، والتعاون بين الأطراف الثلاثة وأهمية الاستغلال الأمثل لكل ما تملكه الأطراف من امكانيات لوضع سياسة عامة، وتحديد أسلوب العمل في هذه الاتفاقية بما يحقق الأهداف المنشودة من البروتوكول.

هذا وتشمل بنود البروتوكول فتح فصول تنشيطية لطلاب الجامعة لمدة شهر واحتسابها ضمن انجازات الطالب بمحو أمية عدد من الدارسين كمتطلب للتخرج، كما يتولى مركز تعليم الكبار بالجامعة تنفيذ المشروع لمحو أمية عمال الجامعة والقرى والأحياء ومراكز المحافظة والمحافظات محل سكن الطلاب بإشراف الأساتذة المتخصصين بالجامعة.

ويقوم المركز بالتعاون مع فرع الهيئة بالمحافظة بتدريب شباب الجامعة وطلاب الدراسات العليا على أساليب وطرق تعليم الكبار، ويمنح مركز تعليم الكبار بالجامعة شباب الجامعة المشاركين في المشروع حوافز طبقا للإمكانيات المتاحة بالجامعة، ويصرف لكل دارس ناجح بالفصول التي تم فتحها مبلغ ٢٥٠ جنيها للطالب (المعلم) المشارك في المشروع عن كل دارس ناجح.

وتشارك جمعية رعاية الخريجين بإعداد قوائم بأسماء المرشحين للعمل في فصول محو الأمية كمدرسين، وتقديم حوافز مادية للدارسين في فصول محو الأمية والمشاركة مع الطرفان الآخران بمتابعة المتحررين من الأمية وتقديم الدعم لهم لاستكمال تعليمهم وتوفير فرص عمل للمتحررين من الأمية.

شهد توقيع البروتوكول نائبا رئيس الجامعة الدكتور نانسي أسعد للتعليم والطلاب والدكتور عبد الرحمن الباجورى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صبحى شرف رئيس مجلس إدارة مركز تعليم الكبار بكلية التربية، الدكتورة هبه الغتمي مدير المركز، تهاني عبد القوى مدير فرع الهيئة بالمنوفية.

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة غاز القاهرة لدعم وتمويل المصانع