اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

جبالي يرفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان لـ27 الشهر الجاري

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود المجلس عقد جلساته في 27 يونيو من الشهر الجاري .

جاء ذلك بعد مناقشة مجلس النواب عدد من طلب الإحاطة وتضمنت طلبات الإحاطة عن خطة توصيل الغاز الطبيعي لجميع محافظات الجمهورية، فضلا عن ارتفاع تكاليف مقايسات التوصيل للمنازل، كذلك عن أولوية أبناء المحافظات المختلفة في التعيين بشركات البترول المقامة بمحافظاتهم.

 وقال وزير البترول في تعقيبه على النواب أن الوزارة تسعى إلى تعظيم الاستفادة من توصيل الغاز الطبيعي للمنازل دون رفع توصيلها على المواطنين ولكن هناك بعض الحالات مرتبطة بظروف خاصة مثل الانتهاء من المشروع في منطقة ثم يأتي مواطن يطلب التوصيل فتكون التكلفة عالية.

وأشار إلى أن الوزارة وشركاتها تعمل على إجراء مسح لعدد الوحدات التي يمكن التوصيل لها وفقا للعديد من الاعتبارات كالبنية التحتية وجاهزية الوحدات السكنية والشوارع لإدخال الغاز الطبيعي للمنازل ويتم بالفعل.

وأشار إلى أن هناك تأكيدات رئاسية في إطار ما يحققه من أهداف خدمية واقتصادية وتنموية تعود كلها بالنفع على المواطن وتخفف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة، من خلال التوسع في استخدام الغاز الطبيعي وإحلالها كبديل للمنتجات البترولية السائلة وخاصة أسطوانات البوتاجاز المدعومة حتى الآن.

جبالي يفتتح أعمال الجلسة العامة للبرلمان