اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية 2021-2022 لطلاب الشهادة الإعدادية

شروط الالتحاق بالمدارس
شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية 2021-2022 لطلاب الش

كتبت :ولاء النجار يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022، من أجل سرعة عمل إجراءات الالتحاق بتلك المدارس الثانوية بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، وهي إحدي بدائل الثانوية العامة، وتوفر المدارس العسكرية الرياضية للطلاب المتفوقين رياضيًا جميع الدعم سواء المادي أو المعنوي من أجل التفوق الرياضي، بجانب التعليم المدرسي. يقدم موقع «الوكالة نيوز» في هذا التقرير موعد التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022 ، وشروط التقديم واماكن التقديم، والاوراق المطلوبة، واخر موعد لتقديم الملفات.

موعد التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022

وقبل بداية كل عام دراسي تعلن القوات المسلحة عن موعد التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022. أعلنت القوات المسلحة عن موعد التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022 ، في شهر مايو 2021، وتم فتح باب سحب ملفات المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022، وذلك حتى يوم 18 يوليو 2021، ليكون موعدًا نهائيًا للطلاب في سحب الملف. ومن المقرر أن يكون آخر يوم لاستيفاء جميع البيانات المطلوبة في ملف تقديم المدارس العسكرية الرياضية يوم 28 يوليو 2021.

أماكن التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021

بينما أماكن التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021، هي التي يسحب منها الطلاب الملفات، ويقدمون طلبات الالتحاق بالمدرسة فيها : مكتب تنسيق الثانوية العسكرية الرياضية في الهايكستب بالقاهرة. مكتب تنسيق الثانوية العسكرية الرياضية في محافظة السويس. مكتب تنسيق الثانوية العسكرية الرياضية في محافظة الإسماعيلية. مكتب تنسيق الثانوية العسكرية الرياضية في محافظة المنيا. مكتب تنسيق الثانوية العسكرية الرياضية في محافظة أسيوط. مكاتب المستشارين العسكريين في العواصم المختلفة بمحافظات جمهورية مصر العربية.

شروط المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022

أن يكون الطالب مصري الجنسية. يتم قبول طلبة المرحلة الإعدادية من أبناء المحافظة التي تقع بها المدرسة، وكذلك المحافظات المجاورة ويتم مبيت الطالب بالمدرسة ويسمح بالإجازات بنظام الراحات الأسبوعية يشترط أن يتناسب عمر الطالب مع مرحلته الدراسية طبقا للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم، وما هو متبع بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة. ألا يكون قد فصل تأديبيا من أي مدرسة سابقة. لا يقبل الطلبة الراسبين والناجحين بملحق باستثناء الحاصلين على بطولات جمهورية ودولي. أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات المقررة الطبية والنفسية والعلمية والرياضية واختبار القوام والنمط الجسماني والتقييم العام "كشف الهيئة". في حالة قبول الطالب يمنح فترة شهر، كمهلة لإحضار استغناء من النادي السابق له إلى المدرسة المنضم إليها، ويحق لإدارة المدرسة إعادة تحويله في حالة عدم إحضار الاستغناء خلال شهر من بدء الدراسة . أن يحصل الطالب على بطولات مستوى منطقة أو جمهورية بالنسبة للمرحلة الإعدادية كشرط تفضيلي للقبول.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية 2021-2022

16 صورة شخصية 4×6، بخلفية بيضاء. فيش وتشبيه للحالة الجنائية للطالب، مرفق بـها 4 نسخ وموجهه للمدرسة التابعة لمحافظته. القيد العائلي لأسرة الطالب، مرفق بـ4 نسخ. شهادة صحية من مستشفى حكومية يؤكد خلو الطالب من أي أمراض. بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب. شهادة ميلاد حديثة وصورتان منها. 4 صور للبطاقة الشخصية للأب. 4 صور للبطاقة الشخصية للأم. صورة ضوئية لحالة وظيفة ولي الأمر، ومختومة. شهادة التأمينات أو السجل الضريبي، أو المعاشات بحالة ولي الأمر الوظيفية. دوسيه بلاستيك، و حافظة بلاستيك بكبسولة. وثيقة بالبطولات الرياضية التي حصدها الطالب معتمدة من اتحاد اللعبة التي يلعب بها. صورة من كارنيه اتحاد اللعبة التي يلعبها الطالب. بالنسبة لطلاب الأزهر يجب أن تتوافر موافقة كتابية من القطاع الأزهري الخاص للطالب. ملف المدرسة الرياضية العسكرية يتم سحبه من المدرسة في المحافظة، وسعره 200 جنيه. عقب مد فترة التقديم.. ننشر شروط القبول بالمدارس العسكرية الرياضية