اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مبادئ ريادة الأعمال في تدريبات الدفعة الثانية بحزب الحركة الوطنية ببورسعيد

1
1

كتب: أحمد سمير

حول مقومات رائد الاعمال الناجح وخطوات بداية المشروع الرائد ابتداءً من اختيار الفكرة وطرق تنفيذها دارت الحلقات التدريبية للدفعة الثانية ضمن البرنامج التدريبي الذي يتبناه حزب الحركة الوطنية المصرية - أمانة بورسعيد، ضمن فاعليات امانة التدريب والتثقيف بالتعاون مع امانة التخطيط الاستراتيجي والمتابعة في استهداف ١٥٠٠ متدرب من فئة الشباب و١٥٠٠ متدرب من فئة المرأة في خطة طموحة من أجل الارتقاء بجيل الشباب والمرأة وتمكينهم سياسياً ومجتمعياً تماشياً مع أهداف الجولة المصرية وتوجهاتها المستقبلية.

البداية كانت بتعريف المتدربين الذين حضروا لمقر الأمانة العامة بمحافظة بوسعيد بأهمية ريادة الاعمال والمفاهيم المتربطة بريادة الاعمال، وانواع المشاريع وكيفيه بناء نموذج عمل جيد، والخطة الاستراتيجية، والمعوقات التي تقابل رائد الاعمال .

حاضر في البرنامج التدريبي لريادة الاعمال بالدفعة الثانية خبير ريادة الاعمال وتطوير المشروعات بمحافظة بورسعيد ا. احمد عيد - رئيس لجنة  التخطيط الاستراتيجي والمتابعة بحزب الحركة الوطنية المصرية ببورسعيد، وعضو هيئة مكتب المحافظة.

وتطرق الى كيفيه اختيار الشركاء في حالات الشراكة، وانواع حاضانات الاعمال التي تناسب كل فئة لإنجاز المشروع الناجح ، وكيفيه عمل دراسة الجدوى.

وعن الشق العملي والتنفيذي لإقامة المشروع تطرق خبير ريادة الاعمال - احمد عيد الى التدريب على خطة العمل وكفاءة القيادة، ومقومات الإدارة، وامتيازات المدير، وفكر الإدارة الرشيدة، فضلا عن الإلمام بالمعوقات التي تعيق المشروع الناشئ، واسباب فشل المشاريع وكيفيه تدارك الفشل حال وجوده - لا قدر الله !!

وفي اليوم الثاني للتدريب جرت وقائع التدريب العملي الذي نفذه حزب الحركة الوطنية المصرية ببورسعيد على تنفيذ خطة المشروع من خلال نموذج محاكاة ونموذج العمل، وكيفية التعامل مع الأزمات التي تواجه العمل من بداية نشأته او خلال فترات النمو المختلفة، واهمية ريادة الاعمال ودورها في المجتمع المصري ورفع الوعى للإنتاجية النافعة لبلدنا الحبيبة مصر .

العناصر التي تناولها التدريب :

  • مبادى ريادة الاعمال.
  • مقومات رائد الاعمال.
  • كيفيه اختيار المشروع.
  • شرح نموذج العمل.
  • كيفيه اختيار الشركاء.
  • حاضانات الاعمال وانواعها.
  • دراسة الجدوى.
  • الفرق بين المشروع العادي والمشروع المبتدئ.
ضم حربي كامل لـ«مجموعة العضوية بالحركة الوطنية»