اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«الصحة التونسية» تعلن قرارها النهائي بشأن حضور الجماهير مباراة الأهلي والترجي

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

رد فوزي مهدي، وزير الصحة التونسي، على طلب حضور الجماهير في مواجهة الترجي ونظيره الأهلي، التي تجمع بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها في تونس.

وقال فوزي: "حضور جماهير الترجي التونسي لمباراة الأهلي أمر مرفوض، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل تفشيه بشكل كبير في تونس، أنصح جماهير الترجي بأن يحتفلوا في أجواء معقولة وعن بُعد وأن يحافظوا على صحتهم وصحة أهاليهم".

وكان رياض بالنور، رئيس فرع كرة القدم بنادي الترجي، قد أبدى على ثقته الكبيرة في تلبية وزارة الصحة التونسية لطلب النادي من أجل دخول الجماهير، خلال مُواجهة الأهلي المُقبلة.

ومن المقرر أن يحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره الترجي في المباراة التي تجمع بينهما ضمن مُنافسات الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقال بالنور: "نحن متأكدون أن وزارة الصحة ستتجاوب لطلبنا، خاصة أنه تم السماح للأحزاب السياسية بتنظيم مُظاهرات، وأيضًا تنظيم مهرجانات صيفية في شهر يوليو المقبل بحضور جماهيري".

وواصل: "الترجي طلب حضور الجماهير بنسبة 25% من طاقة استيعاب ملعب رادس، أي حضور 12500 ألف متفرج، وسيتم توزيعهم على كافة أرجاء الملعب".

واختتم رئيس فرع كرة القدم بنادي الترجي: "طلبنا جاء بعد تذمر واحتجاجات الجماهير لأننا سنكون النادي الوحيد الذي سيحرم من جماهيره، مُقارنة بباقي الفرق المنافسة في البطولة".

وزيرة الصحة : بدء تشغيل مجمع ثلاجات لحفظ الامصال بحلوان يضم ٢٧ ثلاجه