اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط التسجيل في الحج 1442 والاشخاص المسموح لهم بأداء مناسك الحج

رابط التسجيل في الحج
رابط التسجيل في الحج 1442 والاشخاص المسموح لهم بأداء مناسك ا

كتبت: هاجر شريف يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية التسجيل في الحج 1442 ومن هم الاشخاص المسموح لهم بأداء مناسك الحج لهذا العام 2021، خاصةً بعد التغيرات التي حدثت في جميع البلاد ومن ضمنهم المملكة العربية السعودية، ويقدم لكم موقع " الوكالة نيوز " خلال السطور التالية، موعد التسجيل في الحج 1442، ورابط التسجيل في الحج وكيفية التسجيل من اجل اداء فريضة الحج.

كيفية التسجيل في الحج 1442

يتم الدخول علي موقع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط https://www.haj.gov.sa يتم الضغط على خدمة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442. التوجه إلى الخدمات واختيار الخدمات العامة ومن بينها خدمة الحجز. تظهر عدة برامج مختلفة للحج يقوم المستعلم باختيار البرنامج المناسب له والذي يرغب في الاشتراك فيه. يتم إدخال وكتابة جميع البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها. بعد التأكد من الكتابة بشكل صحيح للبيانات يتم الضغط على تسجيل الطلب. يتوجه المواطن أو المقيم لخدمة السداد الإلكترونية ومن ثم تسديد كافة الرسوم المقررة للتسجيل في وزارة الحج لأداء مناسك الحج.

ماهي شروط الحج لعام 1442

وضعت وزارة الحج عدة شروط وضوابط لأداء الحج لهذا العام للمقيمين فقط بداخل المملكة العربية السعودية وتلك الضوابط والشروط هي : يتم دفع رسوم لأداء مناسك الحج. لابد أن يكون المتقدم لأداء الحج قادراً على دفع كافة الرسوم التي قررتها وزارة الحج. أن يخلو المتقدم من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والقلب وغيرها. أن لا يصل عمر المتقدم عن ال 65 عام وإلا لن يتم قبوله. يكون المتقدم من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية فلا يقبل من هم من الخارج. كل جنسية في المملكة العربية سيتم وضع عدد محدد لها ولن يقبل بأكثر منه. لماذا لم يتم تحديد أو توضيح آلية الحج هذا العام حتى الآن؟.. السعودية تجيب