اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: يجب أن نعمل لحماية الفئات الأكثر عرضة لخطر الهجرة غير الشرعية

1
1

قال النائب محمد تيسير مطر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن حماية الفئات الأكثر عرضة لخطر الهجرة غير الشرعية هو أمر حتمي ويجب أن يكون في أولويات خطة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان باللجنة الوطنية، بحضور السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية.

وأضاف مطر أن التواصل بين اللجنة الوطنية والبرلمان من شأنه أن يساعد في تطبيق استراتيجية اللجنة الوطنية ويضفي المزيد من الأهمية على مشاكل الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، مشيدًا في نفس الوقت باهتمام الدولة المصرية بهذه القضية التي حرصت على إصدار القوانين والتشريعات الرادعة للجناة.

ومن جانبها أكدت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أن مصر نجحت في مكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحة أنه منذ عام 2016 لم تخرج أي مركب هجرة غير شرعية من المياه المصرية.

واستعرضت جبر، الدور الذى تقوم به اللجنة في مجال التوعية، لكافة الجهات المشاركة في العمل، مشيرة إلى تنظيم عدد من المسابقات، وأنه جارى تنظيم مسابقة شطرنج في الغربية، وزيارة عدد من المحافظات الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن اهم نقطة في الخطة الجديدة، تتعلق بالجزء الخاص بالتطور الرقمي.

برلماني يطالب بوضع علامات إرشادية وفسفورية بكل الطرق للحفاظ على سلامة المواطن المصري