اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط التقديم في جامعة 6 أكتوبر 2022-2021 ومصروفات العام الجديد

رابط التقديم في جامعة
رابط التقديم في جامعة 6 أكتوبر 2022-2021 ومصروفات العام الجد

تعد جامعة 6 أكتوبر من أشهر الجامعات الخاصة في مصر، نظرا لما تقدمه من خدمة تعليمية على أعلى مستوى، مع اعتماد رسمي من المجلس الأعلى للجامعات في مصر ووزارة التعليم العالي، وبالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2021-2022، بدأ الكثير من الطلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في البحث عن الكليات التي يرغبون الالتحاق بها، وحرصا من موقع «الوكالة نيوز» على تقديم ما يبحث عنه الطلبة ينشر في السطور التالية لهذا التقرير، رابط التقديم في جامعة 6 أكتوبر وطريقة التقديم والشروط وأيضا مصروفات العام الدراسي الجديد.

رابط التقديم في جامعة 6 أكتوبر 2022

ويمكن لجميع طلاب خريجي الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، التقديم في جامعة 6 أكتوبر، ومعرفة كافة التفاصيل من خلال الضغط عبر الرابط التالي

خطوات التقديم في جامعة 6 أكتوبر 2022

بعد فتح الرابط السابق ذكره، قم بملىء بيانات إستمارة اختبار القبول إلكترونيًا، وهى الاسم بالكامل، والرقم القومي الخاص به والمكون من 14 رقم، رقم التليفون الخاص بك، رقم ولي الأمر، البريد الإلكتروني الخاص به، المؤهل الحاصل عليه من الثانوية، سنة الحصول على الثانوية، ومكانها، الشعبة الخاصة به، رقم الجلوس الخاص به، ثم يختار الطالب الكلية التي يرغب في التقدم لها والقسم. ويجب بعدها سداد مبلغ 500 جنيه رسوم اختبار القبول، وسوف ترسل لك الجامعة رسالة SMS أو عن طريق البريد الإلكتروني للطلاب المتواجدين خارج مصر لاداء اختبار القبول.

كليات جامعة 6 أكتوبر الخاصة

- كلية الطب البشري، صيدلة، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الهندسة، السياحة والفنادق، العلوم الطبية التطبيقية، التربية، الاقتصاد والإدارة، الاعلام وفنون الاتصال، العلوم الاجتماعية، الحاسبات ونظم المعلومات، اللغات والترجمة، الفنون التطبيقية، الفنون الجميلة (العمارة).

مصروفات جامعة 6 أكتوبر 2022

- كلية الطب والجراحة 120 ألف جنيه. - كلية طب الاسنان 90 ألف جنيه. - كلية الصيدلة الإكلينيكية 85 ألف جنيه. - كلية الصيدلة الدوائية 75 ألف جنيه. - كلية العلاج الطبيعي 61 ألف جنيه. - كلية العلوم الطبية التطبيقية – أجهزة حيوية 35 ألف جنيه. - كلية العلوم الطبية التطبيقية – التمريض 20 ألف جنيه - كلية التربية – اللغة الإنجليزية 22 ألف جنيه. - كلية التربية (عربي – رياض أطفال) 18 ألف جنيه. - كلية الاقتصاد والإدارة (إنجليزي) 40 ألف جنيه. - كلية الاقتصاد والإدارة (عربي) 30 ألف جنيه. - كلية السياحة وإدارة الفنادق 18 ألف جنيه. - كلية الهندسة 55 ألف جنيه. - كلية الفنون التطبيقية 35 ألف جنيه. - كلية الحاسبات والمعلومات 30 ألف جنيه. - كلية لغات و ترجمة إنجليزي 27 ألف جنيه. - كلية الطب والجراحة 120 ألف جنيه. - كلية لغات و ترجمة –أخرى 22 ألف جنيه. - كلية إعلام 30 ألف جنيه. يرجى العلم أن أسعار المصروفات السابق ذكرها، هى مجرد توقعات، نظرا لأنه لم تحدد بعد بشكل رسمي من وزارة التعليم العالي، وسوف ننشر لكم المصروفات في حال تغييرها فور الإعلان عنها. جدير بالذكر أنه تم تأسيس جامعة 6 أكتوبر عام 1996، وفقًا للقرار الجمهوري الرئاسي 243، مع العلم أن جميع الدرجات العلميه التي تمنحها الجامعه بدايه من البكالوريوس وحتى الدكتوراه هي معتمده من قبل المجلس الاعلى للجامعات، وعلى ذلك تعتبر جامعه 6 اكتوبر معترف بها، وهى جامعه تحتوي على حوالي ثلاثه عشره كليه مختلفه وايضا تحتوي على عدد من المكاتب المركزيه بها. فتح التقديم بـ 3 برامج مهنية جديدة بالجامعة المصرية اليابانية